الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة: توزيع أطباء الزمالة على المستشفيات أحدث نقلة نوعية

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد 16 مايو، خلال اجتماع، عقدته بشأن توزيع أطباء الزمالة على مستشفيات الجمهورية، إن قرار التوزيع للأطباء أحدث نقلة وتطوير نوعي في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة للإعلام والتوعية، أن الوزيرة تابعت توزيع أطباء الزمالة داخل المستشفيات؛ للاستفادة من خبراتهم في تقديم أفضل خدمات طبية، مؤكدة أن المستشفيات المخصصة لتدريبهم، بنيتها التحتية مجهزة وبأفضل حال.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بدور مصر الرائد حيال قضية القدس

وتابع "مجاهد"، أن الوزيرة أقرّت بأن تدريب الأطباء، يتم تحت إشراف أساتذة جامعيين من كافة التخصصات العلمية، والتدريب يتم بأحدث التقنيات والوسائل العلمية المتطورة.

وأضاف المستشار الإعلامي للصحة، أن الوزيرة حريصة على تطوير منظومة التعليم الطبي، بالتعاون مع "كلية الطب جامعة هارفارد"، وذلك من خلال برنامجي تدريب مدربين الزمالة المصرية " TOT""، وبرنامج التدريب على البحث الإكلينيكي " CSRT".

وقال خالد مجاهد، إن الوزيرة استعرضت المواد والمناهج التعليمية، التي يتم توفيرها على المنصة الالكترونية؛ لمساعدة أطباء الزمالة أثناء مرحلة التدريب، وربط المناهج والبرامج التعليمية، التي تقدمها جامعة "هارفارد"، بتلك المنصة " LMS".