الخميس 7 يوليو 2022 07:14 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

نشأت الديهي: ”مؤتمر دعم السودان” راح ضحية ما يجري في الأراضي الفلسطينية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

تحدّث الإعلامي نشأت الديهي عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في العاصمة باريس على هامش مؤتمر دعم السودان، مشدّدًا على أنّ التطورات الحادثة في فلسطين غطّت على المؤتمر بشكل كبير.

وقال خلال برنامجه "بالورقة والقلم" على شاشة "ten"، اليوم الاثنين، إنّ قضايا خمسة كانت على طاولة الزعيمين هي الأزمة الليبية وأزمة شرق المتوسط والأزمة السورية والأزمة الفلسطينية وأزمة سد النهضة.

اقرأ أيضًا: عبد المنعم سعيد: تصاعد كبير في القدرات الصاروخية لفصائل المقاومة الفلسطينية

وأضاف أنّ هناك تطابقًا في وجهات النظر حول ضرورة المسارعة في دعم الحكومة الانتقالية في ليبيا للوصول إلى انتخابات في ديسمبر المقبل.

وحول الأزمة السورية، أوضح الديهي أنّ هناك اتفاقًا مصريًّا فرنسيًّا حول ضرورة إقدام المجتمع الدولي على دعم الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتوحيد مؤسسات الدولة وإيقاف كافة الأشكال التي تؤدي إلى الكراهية وتمزيق الدولة السورية.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس الفلسطيني يوضح سبب العدوان الإسرائيلي.. و”الحالة الوحيدة” لإيقافه

وفيما يخص أزمة شرق المتوسط، لفت الديهي إلى اتفاق السيسي وماكرون على ضرورة التهدئة في هذه المنطقة، في ضوء المتغيرات والمعطيات الجديدة، ومحاولة نزع فتيل الأزمات بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط بما يحقّق النفع لكافة الأطراف.

فلسطينيًّا، أفاد الديهي بأنّ هذا الملف حاز على اهتمام كبير من الرئيسين بالإضافة إلى كافة وسائل الإعلام، معقّبًا: "مؤتمر دعم السودان في المرحلة الانتقالية راح ضحية ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

اقرأ أيضًا: كاتب صحفي: توجيهات رئاسية بدعم الفلسطينيين طبيًا ونفسيًا.. فيديو

وتابع: "الإعلاميون والصحفيون تابعوا ما يجري في الأرض الفلسطينية المحتلة، وربما توارى خجلًا باقي التفاصيل لأنّ ما يجري في القضية الفلسطينية كان هو البطل في هذه الأيام.

نشأت الديهي زيارة السيسي لفرنسا الرئيس السيسي قصف غزة اخبار مصر
بنوووك