الأحد 3 يوليو 2022 10:16 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

”اتصالات مع كافة الأطراف”.. شكري يستعرض الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكّد سامح شكري وزير الخارجية أنّ مصر دائمًا ما تتعامل مع القضية الفلسطينية بأنّها قضية مركزية، وتوليها أكبر قدر ممكن من الاهتمام.

وقال خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يُقدّمه الإعلامي نشأت الديهي على شاشة "ten"، مساء الثلاثاء، إنّ المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني تجعل دائمًا مصر في صدارة المدافعين عن هذه المصلحة، والمدافع عن تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضًا: ”دفاعًا عن مصر والإمارات”.. أحمد موسى يهاجم تغطية ”bbc” لقصف غزة

وأضاف: "منذ التوترات التي نشأت في العشر الأواخر من شهر رمضان، حذّرنا من خطورة احتدام الموقف والصراع وقد حدث ذلك بالفعل، وانخرطنا في اتصال وثيق بكافة الأطراف سواء المسؤولين الإسرائيليين أو السلطة الوطنية الفلسطينية ثم مع حركة حماس من أجل احتواء الأزمة ووقف العدائيات".

وأشار شكري إلى أنّ مصر تعمل على إعفاء الشعب الفلسطيني من هذه الأضرار وتحقيق الاستقرار ومنعًا لتفاقم الأوضاع وتوسيع رقعة الصراع، لافتًا إلى استمرار هذه الجهود على كافة المستويات.

اقرأ أيضًا: سيد علي: السيسي أول رئيس يدعم إعادة إعمار غزة.. وندفع الأموال من لحم الحي

وتابع: "هناك حركة كثيفة لنا في إطار التواصل مع الأطراف والقوى الدولية المؤثرة ومحطات اجتماع مجلس الأمن والحوار مع الشركاء الأوروبيين ومن ثم الدعوة لعقد جمعية عامة للأمم المتحدة، ونعمل على إصدار قرار عن الجمعية بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار".

سامح شكري قصف غزة العدوان الاسرائيلي فلسطين اخبار مصر
بنوووك