الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الخارجية يوضّح شروط تطبيع العلاقات مع تركيا.. فيديو

مصر وتركيا
مصر وتركيا

أكّد سامح شكري وزير الخارجية أنّ هناك بوادر بشأن رغبة تركية لتغيير المسار والوفاء بالمتطلبات التي طُرحت في الفترات الماضية.

وقال خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يُقدّمه الإعلامي نشأت الديهي على شاشة "ten"، مساء الثلاثاء، إنّ هذه المتطلبات شملت طبيعة العلاقات الدولية واحترام الخصوصيات وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم رعاية أي عناصر مناهضة للدولة.

اقرأ أيضًا: ”اتصالات مع كافة الأطراف”.. شكري يستعرض الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي

وأضاف: "صدرت مجموعة من التصريحات وتم اتخاذ بعض الإجراءات من قِبل تركيا لتحويل المسار عن بعض المسارات التي شهدت تدخلًا في الشؤون الداخلية المصرية أو رعاية عناصر متطرفة".

وتابع: "هذا الأمر أدّى إلى رفع مستوى التواصل إلى المستوى السياسي فيما يتعلق بالمشاورات الاستكشافية، وهناك من الضروري أن يكون حوار مُعمَّق سياسي".

اقرأ أيضًا: ”دفاعًا عن مصر والإمارات”.. أحمد موسى يهاجم تغطية ”bbc” لقصف غزة

وأكمل: "من المهم أن نوضح سياساتنا مع قضايا المنطقة، بحيث لا تتقاطع السياسات ومن ثم اتخاذ خطوات عملية لتكون هناك جولات أخرى استكشافية تقود بعد ذلك إلى تطبيع العلاقة بعد الاطمئنان إلى أنّ المصالح المصرية بشكل كامل".