السبت 2 يوليو 2022 02:01 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تأجيل محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي لـ 6 أغسطسجامعة سوهاج تبحث التعاون مع هيئة TIEC لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلابطرق التقديم للصف الأول الثانوي 2022 - 2023 إلكترونيًا«الدستورية» تقضي ببطلان مادة من لائحة نظام العاملين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةفي هذا الموعد.. علي الحجار يتألق على مسرح المنارة«الدستورية»: تأييد مطالبة المتسبب في الحوادث بالتعويض فيما جاوز مبلغ التأمين الإجباريعاجل | الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لتطوير بحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بهاالقبض على هارب من 37 حكم قضائي و67 سنة سجن بالقاهرةخالدعبدالغفار يوجه برفع كفاءة العيادات الخارجية وأقسام الرعايات المركزة بمستشفى «بلبيس المركزي»السعودية تعلن ضبط 13 ألف مخالف لنظام الإقامة والحدود«النقض» تؤيد المؤبد لمزارع جلب الهيروين عبر ميناء نويبع البحريالداخلية: ضبط 42 قضية مخدرات في حملات بمحيط الأندية الرياضية ومراكز الشباب
شئون دولية

الولايات المتحدة تدين تصريحات أردوغان عن إسرائيل وتصفها بـ ”المعادية للسامية”

الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشان إسرائيل ووصفتها بـ "المعادية للسامية".

 

وبحسب شبكة "سبوتنيك" الروسية، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الأربعاء، "إن الولايات المتحدة تدين بشدة تصريحات الرئيس أردوغان الأخيرة المعادية للسامية على الشعب اليهودي، وهذه التصريحات مثيرة للاشمئزاز".

 

وأضاف المتحدث، "ندعو الرئيس أردوغان والقادة الأتراك إلى الامتناع عن التصريحات التي قد تؤدي إلى مزيد من العنف، وندعو تركيا إلى الانضمام إلى الولايات المتحدة فى الجهود المبذولة لإنهاء الصراع "فى الشرق الأوسط".

 

وتابع نيد برايس، "اللغة المناهضة للسامية لا محل لها فى أي مكان".

 

اقرأ أيضًا: إسرائيل تقصف منزل عائلة الرنتيسي

 

هذا ولم يذكر المتحدث، عن أي تصريحات يدور الحديث.

 

ويذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد انتقد أمس بشدة قرار السلطات النمساوية برفع أعلام إسرائيل فوق بعض المباني النمساوية الفيدرالية فى فيينا.

 

وقال أردوغان بهذا الشأن متحدثا من أنقرة، "أعلن الحكومة النمساوية التي رفعت العلم الإسرائيلي على مبنى مكتب المستشار النمساوي، إن رفعك علم دولة إرهابية على مبنى الدولة التي تنتمي إليها يعني التماهي مع الإرهاب، ويبدو أن النمسا تحاول إجبار المسلمين على دفع ثمن الإبادة الجماعية لليهود".

 

وكان قد أمر المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، فى وقت سابق، برفع علم إسرائيل فوق مبنى مكتب إدارته، كدليل على التضامن مع إسرائيل، لأن "الهجمات الإرهابية" ضد الدولة اليهودية "تستحق أشد الإدانة"، كما رفعت وزارة الخارجية النمساوية العلم الإسرائيلي أيضا فوق مبناها أيضا.

شئون دولية تركيا فلسطين اسرائيل النمسا رجب طيب أردوغان المعادية للسامية المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية
بنوووك