الخميس 7 يوليو 2022 07:02 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

صحة البرلمان تطالب بمنح المصريين جرعة ثالثة من لقاحات كورونا

الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

طالب أعضاء اللجنة الصحية بمجلس النواب الحكومة بضرورة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا كوفيد-19 بجرعة ثالثة، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية، داعين ضرورة بحث الأمر مع الجهات السياسية المعنية بإدارة أزمة الفيروس التاجي.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة بدأت فعليا في تطعيم مواطنيها بجرعة ثالثة ضد الوباء، معللة أن الجرعة الـ3 ستكون قاتلة لأية فرص الإصابة بالمرض، مع طول الفترة المناعية للمتلقي اللقاح.

وعلقت النائبة البرلمانية :"ليس شرطًا أن تكون الجرعة الثالثة من التطعيم من نفس نوع لقاح الجرعتين الأولي والثانية".

اقرأ أيضا: قرارات حكومية طارئة في اجتماع الوزراء.. تعرف عليها

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وصول أولى شحنات المادة الخام من لقاح "سينوفاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا، والذي تستقبله شركة "فاكسيرا" القابضة للمصل واللقاح؛ حتى يتم سد الحاجة المحلية.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن هناك 1400 لتر من المواد الخام ستصل غدا الجمعة إلى "فاكسيرا"، لبدء عملية التصنيع المحلي، وذلك ضمن اتفاقية تم توقيعها بين الشكة وبين "سينوفارم" الصينية.

 

وأضاف بيان وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، خلال السنة الأولى من توقيع الاتفاقية، حيث تعتبر مصر أول دول إفريقية تقوم بتصنيع لقاح مضاد لكوفيد -19.

الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب لقاح كورونا سينو فارم جرعة ثالثة لكورونا
بنوووك