السبت 2 يوليو 2022 01:42 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته النرويجية بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين

سامح شكري وزير الخارجية ونظيرته النرويجية
سامح شكري وزير الخارجية ونظيرته النرويجية

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية،اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية مملكة النرويج، إين إريكسن سوريد، لبحث آخر تطورات الأوضاع في فلسطين، فضلًا عن طرق تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزيرة خارجية النرويج أعربت عن تقديرها لالدور المصري والجهود المصرية المُكثَّفة التي أدت إلى التوصل لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضا: ”حلول للسياسات البديلة” يطرح ورقة عن جودة العمل في مصر

وتبادل الوزيران الرؤى بشأن الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والمجهودات القائمة لتثبيت التهدئة بين الجانبين، مع الاتفاق على أهمية توفير المُناخ المُلائم لإعادة إحياء عملية السلام بشكل عاجل، وصولًا إلى تسوية سياسية شاملة وفق المقررات الدولية ذات الصلة، وبما يحول دون تكرار التصعيد والمواجهات بين الجانبين.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة: مشروعات السيسي الضخمة تدعو المصريين للفخر

وتطرق الاتصال أيضا إلى بحث عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، وجهود تقديم المساعدات والدعم التنموي لسائر أنحاء الأراضي الفلسطينية في كلٍ من الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصةً مع الدور الهام الذي تضطلع به النرويج في إطار لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني (AHLC).

اعمار غزة التسوية السياسية غزة الشيخ جراح سامح شكري شكري وزير الخارجية النرويج إريكسن سوريد الاحتلال الاسرائيلي
بنوووك