الثلاثاء 17 مايو 2022 12:31 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

”أفسدوا سمعة البلد”.. اتحاد جنوب أفريقيا يدين الإساءات ضد موسيماني

موسيماني
موسيماني

أدان اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم "SAFA"، الإساءة التي تعرض لها بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، من قبل جماهير صن داونز قبل مواجهة الفريقين أمس السبت.

 

وتعرض موسيماني مدرب صن صداونز السابق، للإساءة بعبارات شديدة من قبل بعض الجماهير، التي اعترضت حافلة القلعة الحمراء قبل مواجهة الفريقين.

وقال  في بيان رسمي: "أدان اتحاد كرة القدم الجنوب أفريقي (SAFA) بأشد العبارات، الإساءة التي تعرض لها مدرب ماميلودي صنداونز السابق بيتسو موسيماني من قبل بعض مشجعي النادي يوم السبت 22 مايو في ملعب لوكاس موريبي".

 

وتابع: "قال تيبوجو موتلانتي رئيس اتحاد جنوب أفريقيا، إنهم سيصلون إلى جوهر الأمر وسيحجزون الجناة، فهؤلاء الأفراد لم يذلوا المدرب بيتسو موسيماني فحسب، بل أفسدوا سمعة البلد، ونحن لن ندخر جهداً في التعرف على هؤلاء الأفراد وإنزال أقسى العقوبات على الجناة". 

 

وأضاف: "موسيماني الذي غادر صنداونز العام الماضي للانضمام إلى عمالقة المصريين، تعرض  للشتائم من قبل بعض من المشجعين الذين حملوا لافتات تسخر منه وبعض أفراد أسرته".

وواصل: "بدا موسيماني غاضبًا بشكل واضح من الإساءات وخرج من الملعب غاضبًا في نهاية مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم المتكافئة بالتساوي بين أصحاب الأرض ماميلودي صنداونز والأهلي".

 

اقرأ أيضًا: صن داونز يعتذر للأهلي بعد تصرفات الجماهير المسيئة ضد موسيماني

 

وشدد اتحاد جنوب إفريقيا: '' طلبنا بلاغًا عاجلاً من الأمن والشرطة بالملعب وسننتظر أيضًا بلاغًا من النادي، إننا نتعامل مع هذا الأمر بما يستحقه من سرعة وجدية، لا يمكننا أن نتسامح مع هذا، موسيماني هو سفيرنا الفخور وما فعله هؤلاء الأشخاص يحتاج إلى إدانة من قبل المجتمع المتحضر كله ''.

 

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الاهلى بيتسو موسمياني صن داونز رياضة الطريق
بنوووك