الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا.. متحف الحضارة يستقبل سفراء الدول الأفريقية وقريناتهم

سفراء الدول الإفريقية
سفراء الدول الإفريقية

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط سفراء الدول الأفريقية وقريناتهم، حيث اصطحبهم سيد ابو الفضل المشرف على قاعات العرض بالمتحف في جولة شملت زيارة قاعة العرض المركزية، وقاعة المومياوات، وحديقة المتحف.

ويأتي ذلك في إطار إحتفال جمهورية مصر العربية مع أشقائها بالدول الأفريقية اليوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021 بيوم أفريقيا، ومن خلال التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والخارجية.

و قد أعرب السفراء وقريناتهم عن سعادتهم بزيارة هذا الصرح العظيم ومشاهدة ما يعرضه من كنوز أثرية فريدة والمومياوات الملكية التي تم نقلها في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير .

وفي نهاية الزيارة حرص السادة السفراء على التقاط الصور التذكارية لهم وتدوين كلمات في كتاب الزيارات الخاص بالمتحف .

اقرأ أيضا: محافظ الشرقية: تطوير 7800 وحدة سكنية خارج مدينة الزقازيق

جدير بالذكر أن هذا الاحتفال يأتي بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس أول منظمة للعمل الأفريقي المُشترك والتي جسدت روح التضامن الأفريقي في 25 مايو عام 1963، والمعروفة الآن باسم الإتحاد الإفريقي.

موضوعات متعلقة