الإثنين 4 يوليو 2022 08:54 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد التوك شو

محافظ الشرقية: تطوير 7800 وحدة سكنية خارج مدينة الزقازيق

شقق سكنية
شقق سكنية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين جومانا ماهر وحسام حداد: إن هناك خطة لتطوير مختلف محافظات الجمهورية بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى ان المحافظة وضعت خططها بعد الانتهاء من توصيل جميع المرافق من صرف صحي ومياه وغاز طبيعي وغيرها من المشروعات الخدمية.

اقرأ أيضا: صندوق النقد: المؤشرات الاقتصادية المصرية تظهر استقرارا بعد جائحة كورونا

وأضاف غراب: بعدها نبدأ في وضع خطط الرصف والتطوير والتجميل، وهو ما فعلناه، أي أننا انتهينا من أعمال البنية التحتية قبل أن ننتهي من أعمال الرصف، وذلك قبل توصيل المرافق.

 

وتابع محافظ الغربية في تصريحاته: "نطور عواصم المحافظات أيضا وإنشاء تجمعات سكانية جديدة لنقل المناطق العشوائية فيها بواقع 7800 وحدة سكنية في مناطق خارج مدينة الزقازيق لرفع الكثافات السكانية الموجودة وإنشاء محاور مرورية جديدة".

 

وتطرق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إلى مبادرة تطوير الريف المصري تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، قائلا إنها حلم كان ينتظره الجميع، إذ تم اختيار مركز الحسينية لكي يخضع لعمليات التطوير، حيث يمثل 31% من المحافظة وتبلغ مساحته 1558 كم.

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عواصم المحافظات الزقازيق الطريق
بنوووك