الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«صحة المنيا» تشن حملات تفتيشية على المنشآت الطبية والغذائية.. صور

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن إدارة مراقبة الأغذية بالطب الوقائي، شنت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية علي مدار شهر، وتمكنت فرق مراقبة الأغذية من المرور على 934 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأكد أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 571 محضر مخالفات مضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط 4 منشأة تعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلقها.

تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة

تأتي تلك الحملات في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وضمن خطة مديرية الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

سحب عينات

وقال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم سحب 678 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 1752 كيلو أغذية مختلفة، شملت 330 لتر عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم ضبط 320 كيلو جبنة منتهية الصلاحية، وتم استخراج 935 شهادة صحية.

وأكد وكيل وزارة الصحة على استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا: مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في انقلاب سيارة بالمنيا

حملات على المنشآت الطبية

وأكد "نادي" أن إدارة العلاج الحر بالمديرية خلال الحملات الرقابية أجرت مرورا على 784 منشأة طبية خاصة تنوعت بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، وذلك على مدار شهر يوليو الماضي، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 414 منشأة مخالفة وتحرير 38 محضر غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة.

إدارة العلاج الحر

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسن مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية أن عدد المنشآت الطبية الخاصة التي تم ترخيصها بلغ 28 منشأة طبية، مشيرا إلى أنه تم إنذار 143 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع، بينما بلغ عدد المنشآت التي قامت بتوفيق الأوضاع 205 منشأة، بالإضافة إلى فحص عدد 8 شكاوى واتخاذ ما يلزم حيالها.

اقرأ أيضا: صرف إعانات عاجلة لضحايا ومصابي حادث المنيا.. مصرع 8 وإصابة 13 شخصا