6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 02:23 صـ 23 محرّم 1444 هـ

وزير التعليم العالي: زيادة عدد الجامعات الحكومية إلى 27

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات افتتاح مؤتمر "بناء مجتمعات التعلم"، والذي تنظمه مؤسسة التعليم المتوازن بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا، للحديث عن مفهوم بناء مجتمعات التعلم.

وحضر الفاعلية، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور حسام بدرواي، الخبير التعليمي، والدكتورة سلمى البكري، رئيس مجلس إدارة شركة التعليم المتوازن، والدكتور محمود حمزة، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا.

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن قضية بناء مجتمعات التعلم، تعد من القضايا ذات الأهمية البالغة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة ليس مجرد التوسع في البنية المادية من مباني ومنشآت، وإنما إيجاد مجتمع تعليمي كامل يسعى لبناء الإنسان والارتقاء بقدراته.

اقرأ أيضا: عاجل | برئاسة مدبولي.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لبحث ملفات هامة

وأضاف "عبد الغفار"، أن قطاع التعليم العالي شهد توسعات كمية وكيفية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد زاد عدد الجامعات الحكومية إلى 27 جامعة تضم أكثر من 442 كلية و188 برنامجًا جديدًا، وبلغ عدد الجامعات الخاصة والأهلية، 36 جامعة تضم 264 كلية، بالإضافة إلى 4 جامعات أهلية بمواصفات دولية تم إنشاؤها.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الدولة حرص دائما أن يكون البحث العلمي أحد روافد بناء الشخصية المصرية وترسيخ هويتها، وأن يكون الفرد والمجتمع هو الغاية الأسمى لكل ما تضعه من خطط وبرامج تنفيذية، وفي هذا الإطار تم فتح مسار تعليمي جديد من خلال صدور القانون رقم 72 لسنة 2019 بشأن إنشاء الجامعات التكنولوجية، والذي تم في إطاره إنشاء 3 جامعات تكنولوجية جديدة هي جامعات: "القاهرة الجديدة، الدلتا بقويسنا، بني سويف" التكنولوجية، فهذه الجامعات تهتم بإعداد كوادر فنية تناسب الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة.