جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 09:32 مـ 18 محرّم 1444 هـ

المؤتمر: نجاح مصر في مكافحة الإرهاب انتصار عالمي

الربان عمرالمختار صميدة
الربان عمرالمختار صميدة

صرح الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمرفي بيان الحزب اليوم الأربعاء , أن الدور الذي يقوم بية الرئيس عبد الفتاح السيسي علي الصعيد الداخلي والخاري , يعكس الثقل السياسي الفعال الذي تمتع بية مصر في الشرق الأوسط ومحيطها الأقليمي ومساهمتها بقيادة السيسي لتحقيق الأستقرار لكافة شعوب المنطقة.

واستكمل قائلا خلال البيان أننا أكثر فخرا واعتزازا بسياسات مصر وأستعادتها لدورها ومكانتها ألطبيعية بقيادة ألرئيس عبد الفتاح السيسي ,مشيرا إلي أن ذلك بمثابة إنتصار عالمي لرؤية الرئيس.

وأعرب رئيس الحزب ,عن ثقته المطلقة في إدارة الرئيس لقضية سد النهضة، و تمسك مصر بحقوقها من خلال التوصل إلى إتفاق قانوني منصف وملزم, يضمن ألامن المائي لمصر, من خلال قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، ومن ثم أهمية الدور الأمريكي على وجه الخصوص, للأاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك الأزمة، حيث جدد الوزير "بلينكن" التزام الإدارة الأمريكية ببذل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

وأشار صميدة حول إشادة وزير الخارجية الأمريكي بنجاح الجهود المصرية الحاسمة في مكافحة الأرهاب خلال الفترة الماضية ,وما تتحمله من أعباء في مكافحة الإرهاب، معرباً عن دعم الإدارة الأمريكية لتلك الجهود، ومؤكداً أن مصر تعد شريكاً مركزياً في التصدي للإرهاب العابر للحدود.

وجاء ذلك بعد ماقالة بلينكن, للرئيس عبد الفتاح السيسي, حول إهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الإستراتيجية مع مصر، و تكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع قضايا الشرق الأوسط.