الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:32 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

عاجل… البترول توقع عقد توريد الغاز الطبيعي للأردن

وزير البترول
وزير البترول

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم بالعاصمة الأردنية عمان.


وبحث الجانبان علاقات التعاون الثنائي في مجالات البترول والغاز الطبيعي والثروات المعدنية، والفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين.
واتفقا على قيام قطاع البترول المصري بتدريب الكوادر الأردنية في مجالات البترول والغاز الطبيعى وتقديم مختلف أوجه الدعم.

وعقب جلسة المباحثات المشتركة شهد الوزيران توقيع كل من دكتور مهندس مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس أمجد الرواشدة رئيس شركة الكهرباء الوطنية الأردنية ملحق لعقد توريد الغاز الطبيعي.
كما شهدا أيضا توقيع ملحق لعقد تشغيل توسعات شبكة الغاز الطبيعي بالأردن التى تقوم بها شركة فجر الأردنية المصرية، ووقع العقد الرواشدة والمهندس فؤاد رشاد رئيس فجر الأردنية المصرية.

وأشاد الملا بالتعاون المشترك بين البلدين، وخاصة في مجال الغاز والذى يشكل رافداً اقتصادياً مهماً للبلدين.

ولفت إلى أن المسئولين في البلدين يستكملون من خلال الزيارات المتبادلة البناء على التعاون الأخوي القائم فى إطار التفاهم والعلاقة التكاملية التى تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين وتخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وقالت زواتي أن التعاون بين المملكة الأردنية وجمهورية مصر الشقيقة في مجالات الغاز يشكل نموذجاً في علاقات التعاون المشترك، مؤكدة على أهمية توسيع آفاق هذا التعاون، تعظيما للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين.

وأشادت بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الثنائي بفضل اهتمام ورعاية قيادتي البلدين الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي.
حضر التوقيع سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة شريف كامل ومسئولون من الجانبين.