الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرها 17 سنة وثروتها 125 مليون.. فتاة تجني ثروة طائلة من ”تيك توك”

تيك توك
تيك توك

اكتسب موقع الفيديوهات القصيرة الشهير "تيك توك" شهرةً واسعةً وانتشارًا كبيرًا حول العالم منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد وفرض قرارات الإغلاق، حتى أنه أصبح الواجهة الرئيسية لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتحول إلى طريقة لكسب الأموال وجني الأرباح بسرعة كبيرة، دون الحاجة إلى التحرك من المنزل، وهو ما فعلته فتاة أصبحت من أكثر المستخدمين ربحا من موقع الفيديوهات القصيرة الشهير.

حكاية فتاة تجني ملايين من تيك توك

الفتاة الأمريكية التي تبلغ من العمر 17 عاما تدعى شارلي داميليو، ولدت في عام 2004، ورغم سنها الصغير إلا أن ثروتها تقدر حاليا نحو 8 ملايين دولار فقط من فيديوهات تيك توك، والتي تعادل 125 مليون و266 ألف و400 جنيها مصريا، بحسب موقع celebritynetworth الشهير.

وقبل بدء جائجة كورونا بعدة أشهر، وبالتحديد في يونيو 2019، انضمت "شارلي" إلى منصة "تيك توك" لأول مرة، وكانت لديها سلسلة من مقاطع الفيديو الراقصة التي انتشرت في الصيف والخريف الماضي، وبعد ذلك بوقت قصير ، دعت المغنية بيبي ريكسا، شارلي للانضمام إليها في افتتاح حفل ​​جوناس براذرز في مركز باركلي في بروكلين.

اقرأ أيضا: فطر داء الرشاشيات.. عدوى جديدة تهاجم مرضى كورونا

وسرعان ما غادرت «شارلي» «كونتيكت» لتنتقل إلى لوس أنجلوس وتحل ضيفة في العديد من البرامج التليفزيونية وحفلات الموضة المختلفة، كما تعاقد معاه العديد من شركات مستحضرات التجميل.

من أكثر الشخصيات المؤثرة والأكثر ربحا على تيك توك

خلال فترة قصيرة حققت الفتاة شهرة كبيرة على الموقع، واشتهرت بكونها فتاة اجتماعية ومصدر دخلها الأساسي هو فيديوهات "تيك توك" الراقصة، حيث تعد من أكثر الشخصيات المؤثرة وشهرة على التطبيق والأكثر متابعة أيضا بواقع 116 مليون و500 ألف متابع، وفقا للموقع الرسمي للمنصة.

أدت جائحة كورونا إلى مزيد من الشهرة للفتاة، ففي 22 نوفمبر 2020، تجاوزت صاحبة السبعة عشر عاما مليون متابع لأول مرة، وفي سرعة كبيرة تجاوزت عدد 50 مليون متابع في أشهر قليلة فيما سجلت مقاطع الفيديوهات الخاصة بها 3 مليارات إعجاب في إبريل الماضي، وفقا لمجلة فوربس الأمريكية.

أرباح عديدة جنتها الفتاة من الموقع، فخلال العام الماضي بلغت ثروتها 4 ملايين دولار من تيك توك، قبل أن تتضاعف تلك الثروة لتصل إلى 8 ملايين حاليا أي أكثر من 125 مليون جنيه مصري، وأصبحت عضوة في مجموعة TikTok The Hype House.

تتقاضى شارلي 100 ألف دولار على المنشور الواحد

لفيديوهات الفتاة تسعيرة ضخمة، حيث تتقاضي شارلي ما لا يقل عن 100 ألف دولار مقابل منشور برعاية واحدة عبر تيك توك أو يوتيوب على حد سواء ومن المؤكد أن هذا الرقم سيرتفع مع نمو قناتها.