الإثنين 16 مايو 2022 07:05 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

عاجل | مفاجأة.. هل يعود مرتضى منصور لاستكمال فترة رئاسته للزمالك؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أثار قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الصادر صباح اليوم الأحد، بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بإيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، جدلًا واسعًا حول إمكانية عودته لاستكمال فترة رئاسته للقلعة البيضاء.

 

وكانت اللجنة الأولمبية قد أصدرت قرارا بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، لمدة 4 سنوات في أكتوبر الماضي، قبل أن تعلن وزارة الرياضة تجميد المجلس بسبب وجود مخالفات في نوفمبر الماضي.

إلا أن محكمة القضاء الإداري أعلنت صباح اليوم إلغاء قرار اللجنة الأولمبية، الخاص بإيقاف رئيس الزمالك السابق عن مزاولة أي نشاط رياضي، الأمر الذي أعاد التساؤلات حول إمكانية عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة لاستكمال مدة رئاسته للقلعة البيضاء.

 

وعلم "الطريق"، إن مرتضى منصور لن يعود لاستكمال فترة رئاسته لنادي الزمالك، كون قرار وزارة الرياضة بحل مجلس الإدارة بسبب وجود مخالفات، يختلف عن قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه عن مزاولة النشاط الرياضي.

ويعد قرار وزارة الرياضة ساري على مجلس إدارة الزمالك، لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة في المخالفات التي أعلنتها لجنة التفتيش الخاصة بالوزارة، وذلك بعدما رفضت المحكمة الإدارية العليا الطعن المقدم من مرتضى منصور بإيقاف حل مجلس الإدارة.

 

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور يطالب بتعويض 20 مليون جنيه بعد إلغاء قرار عزله من الزمالك

 

والجدير بالذكر أن مرتضى منصور سيكون له الحق في الترشح لرئاسة الزمالك، في الانتخابات المقبلة للنادي والمقرر لها عقب أولمبياد طوكيو، إذا تم تبرئته من تحقيقات النيابة الحالية بخصوص المخالفات الإدارية والمالية.

 

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الزمالك الزمالك اليوم مرتضى منصور رياضة الطريق
بنوووك