جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:44 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

عمر هريدي: حكم حبس مرتضى منصور ”حدث فريد من نوعه”

عمر هريدي
عمر هريدي

علق عمر هريدي، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، على الحكم الصادر من محكمه جنح مستانف الاقتصاديه واجب النفاذ بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، شهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس الأهلي.

وكتب عمر هريدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "حكم حبس رئيس نادي الزمالك في قضية رئيس النادي الأهلي حدث فريد من نوعه قلما يتكرر في الرياضية".

وأصدرت المحكمة الاستئنافية الاقتصادية حكم بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، بداعي سبه وقذفه محمود الخطيب رئيس الأهلي.

محامي الخطيب يطالب بالقبض على مرتضى منصور

وطالب محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بتسليم نفسه بعد صدور حكم بحبسه لمدة شهر مع الشغل والنفاذ.

وقال عثمان في تصريحات عبر إذاعية، اليوم الأربعاء: "الحكم الصادر ضد مرتضى منصور والذي تم إعلانه واجب النفاذ بجانب دفع غرامة مالية تبلغ 10 آلاف جنيه".

وأضاف: "على مرتضى منصور تسليم نفسه أو على الجهات الأمنية القبض عليه فورًا، وليس لديه الحق في الاستئناف".

واختتم: "هناك 3 قضايا سيتم الحكم فيها أيضًا ضد مرتضى منصور، وحيثيات الحكم سوف تصدر خلال شهر من صدور الحكم".

ماذا يعني الحكم بحبس مرتضى منصور؟

تنفيذ الحكم الصادر لصالح محمود الخطيب، سيعني زوال رئاسة مرتضى منصور لنادي الزمالك إيًا كانت مدة الحبس التي ستطبق على رئيس القلعة البيضاء، وذلك وفقًا للائحة الاسترشادية للزمالك الصدارة في 2017.

وتنص المادة 41 من لائحة النظام الأساسي بالزمالك، أن زوال العضوية يأتي في حالة صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية دون تحديد مدة معينة.

وتلزم المادة مجلس إدارة النادي بإصدار قرار بزوال العضوية، مع إخطار اللجنة الأولمبية المصرية، بذلك وهذا النص ينطبق تمامًا على مرتضى منصور بعد صدور حكم شهر واجب النفاذ.



موضوعات متعلقة