الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من أمير مرتضى منصور على إلغاء قرار الأولمبية بعزل والده

مرتضى منصور وأمير
مرتضى منصور وأمير

علق أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة السابق بنادي الزمالك، على قرار محكمة القضاء الإداري، بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بإيقاف والده أربعة أعوام عن ممارسة أي نشاط إداري.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم الأحد، قرارًا ببقبول الدعوى التي تقدم بها مرتضى منصور، رئيس الزمالك الأسبق، والتي طالب فيها بوقف قرار إيقافه من قبل اللجنة الأولمبية المصرية.

 

وكتب أمير مرتضى عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "إلغاء قرار اللجنة الأولمبية من القضاء المصري العظيم، هو أول خطوات استرجاع حقوق أعضاء وجماهير الزمالك واستكمال ما بدأناه في 2014، كل الشكر لجماهير وأعضاء الزمالك على دعمكم الدائم".

وكان مرتضى منصور قد أعلن مطالبته يطالب بتعويض 20 مليون جنيه بعد إلغاء قرار عزله من الزمالك، حيث كتب في أول تصريح له عقب قرار المحكمة: "

 

مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم على الحكم الصادر اليوم بإلغاء قرار اللجنة الاولمبية بعزله أربعة سنوات".

وأضاف: "المحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير مشروع ويعتبر اعتداء علي إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسا للنادي، وأنه ليس من حق اللجنة الاولمبية اصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية".

 

اقرأ أيضًا: ”الأسد راجع”.. كيف استقبلت جماهير الزمالك إلغاء عزل مرتضى منصور؟

 

واختتم: "وغدًا سيقيم المستشار مرتضي منصور دعوى قضائية ضد هشام حطب ولجنتة مطالبًا منهم بتعويض 20 مليون جنية عن الاضرار التي أصابتة من قرارهم الانتقامي بعزلة والذي ألغته محكمة القضاء الإداري اليوم".