الجمعة 20 مايو 2022 10:22 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

احذر.. رفض ”الجنيه الورق” يعرضك للسجن

الجنيه الورقي
الجنيه الورقي

الكثيرون من الشعب المصري، يرفضون التعامل بالجنيه الورقي، رغم عدم صدور أي قرارات رسمية بمنعه، ولكن ابتعد عنه المصريون مدعين أنه عملة غير مرحب بها خاصًة في الأسواق المصرية وبين السائقين، ومن هنا جاء رأي القانون ليحسم الجدل في ذلك الأمر، موضح عقوبة الامتناع عن هذه العملة الورقية.

مستشار قانوني: غرامة لا تجاوز مائة جنيه

من فتره للأخرى تصدر شائعات عن عدم التعامل في أحد العملات المصرية رغم أن الحكومة لم تقرر ذلك، ويرفض بعد تلك الشائعه التي تنتشر كالنار في الهشيم، أن يتعامل المواطن مع العمله التي أشيع انها غير قابله للتداول علي خلاف الحقيقه، ويرفض المواطن قبول تلك العمله وبالطبع تحدث مشاحنات تصل أحيانا الي حد عنيف.

اقرأ أيضًا: خبير عسكري فى مكافحة الإرهاب.. يوضح قصة القوات التى رافقت مدير المخابرات فى قطاع غزة

وآخر تلك الشائعات طالت الجنيه الورقي، وبالطبع ستكون هناك عملات أخري في طريقها للشائعه، عدم التدوال ورفض قبول اي عمله محليه متداوله، وضع القانون له عقوبه واهيه ولكننا رغم كل ذلك هي جريمه في نظر القانون، حسبما قال المستشار أيمن محفوظ، خبير قانوني لـ"الطريق".

وتابع أن المادة (377) من قانون العقوبات، نصت على أنه يعاقب بغرامة لا تجاوز مائة جنيه كل من امتنع عن قبول عملة البلاد أو مسكوكاتها بالقيمة المتعامل بها ولم تكن مزورة ولا مغشوشة، وبالطبع لا بد أن تصادر وزارة المالية أي إشاعة وتكذبها فورا مع العمل علي وجود عقوبه اشد للجريمه عدم قبول العملات المتدواله، حتي تكون تلك الظاهره السلبيه في طريقها للانحسار.

الجنيه الورق الجنيه الورقي الجنيه المصري المستشار أيمن محفوظ السجن غرامة تحقيقات الطريق
بنوووك