الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:46 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما الذي تحتاجه الفنانة دلال عبد العزيز لتجاوز الازمة

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تعاني الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، خلال الفترة الماضية من أزمة في التنفس إثر انخفاض نسبة الأكسجين لديها، وهو ما جعل الأطباء يضعوها على جهاز تنفس اصطناعي.

ويرصد "الطريق" أخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

 

وكشفت تقارير صحفية عن مشكلة انخفاض الأكسجين في الدم للفنانة دلال عبد العزيز، وعلاقته بفيروس كورونا والحلول التي يتم استخدامها لتخطي تلك العقبة .

اقرأ أيضا: إنجى المقدم تكشف أصعب مشاهدها في ”الاختيار 2”

وأوضحت تقارير طبية أنه تكمن العلاقة بين نسبة الأكسجين في الدم وكورونا بحدوث انخفاض في هذه النسبة عند الأشخاص المصابين بفيروس كورونا بشكل خطير مما قد يهدد حياة المريض، حيث لا يعد من الأعراض التي يمكن ملاحظتها دائمًا، لذلك يعد مراقبة مستويات الأكسجين عند مصابي فيروس كورونا من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، عن طريق جهاز مقياس التأكسج النبضي.

ويتم وضع هذا الجهاز عادة على إصبع اليد أو القدم أو شحمة الأذن لمدة تقل عن دقيقتين، للمريض أو المصاب بهذا المرض، ثم الحصول على قراءة نسبة الأكسجين في دم المريض، وتعد القيمة الطبيعية لنسبة الأكسجين في الدم ما يقارب 95% إلى 100% بالنسبة للأطفال والأشخاص البالغين الأصحاء.

وبعد نقص الأكسجين في جسد الفنانة دلال عبد العزيز، اتضح أنها تحتاج لتحسين التنفس عن طريق تقنيات متعددة، مثل: "المعالجة الأكسجينية عالية الضغط، نقل خلايا الدم الحمراء المشبعة بالأكسجين، العوامل المحفزة لتصنيع خلايا الدم الحمراء".