ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 03:17 صـ 13 رجب 1444 هـ

لهذا السبب نقابة الموسيقيين تستغيث برئيس الوزراء

هاني شاكر ومصطفي مدبولي
هاني شاكر ومصطفي مدبولي

أصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية، خلال الساعات الماضية، بيان استغاثة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ووزير السياحة الدكتور خالد العناني، قال فيها إنه منذ ما يقرب من عام ونصف وجميع موسيقيين مصر في حالة بطالة وتوقف مورد رزقهم الوحيد مما أدى إلى عدم قدرتهم علي الإنفاق حتى على أساسيات الحياة.

وتابعت نقابة المهن الموسيقية في بيانها: "تحملت نقابة المهن الموسيقية كل ما استطاعت وقامت بصرف إعانات للأعضاء ومازالت تضطلع بدورها من صرف المعاشات والإعانات والعلاج مع توقف مواردها من تحصيل الرسم النسبي عن عمل الأعضاء، وتهلل الموسيقيون فرحا بالإنفراجة الأخيرة في قرارا الفك الجزئي للحظر ولكنهم صدموا حين علموا أن الفرقة الموسيقية في المكان لا تزيد عن 3 عازفين فقط وقد كانت قبل الجائحة لا تقل عن 15 عازف".

اقرأ أيضا: ياسمين رئيس: ”متحمسة لمسلسل 60 دقيقة والجمهور سيتابع الأحداث بقوة”

وأردف بيان نقابة الموسيقيين: "والمنشأة السياحية لا يرتادها أقل من مائة فرد يوميًا فلن يؤثر في ازدحام المكان أن تزيد الفرقة الموسيقية إلى 10 عازفين مع الالتزام بالتباعد والحفاظ على التدابير الاحترازية، فهناك مصلحة أولى بالرعاية من مجرد تقليل أعداد الموسيقيين وهي حق الموسيقيين في الكسب لحماية أسرهم من التفكك الاجتماعي".

واختتم المجلس بيانه بتوجيه رسالة للدكتور مصطفي مدبولي، قائلاً: "دولة رئيس مجلس الوزراء وأصحاب المعالي السادة الوزراء، نناشد فيكم روح الإنسانية التي تتمتعون بها وحرصكم علي خوفكم المصري الأصيل علي الأسر المصرية برجاء إعادة النظر في زيادة عدد أفراد الفرق المصرية التي تعمل بالمنشآت السياحية والمصاحبة للفقرات الغنائية.. تحيا مصر وطنا آمنا للجميع وشامخا فوق كل التحديات.؟. وفقكم الله وسدد خطاكم".