الإثنين 17 يناير 2022 02:15 صـ 14 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

عودة العمل للمواقع الإخبارية العالمية بعد عطل الإنترنت الكبير

فاستلي
فاستلي

أعلنت شركة "فاستلي" الأمريكية عن عودة العمل فى المواقع والقنوات الإخبارية التى شهدت تعطلًا فى خدماتها على شبكة الإنترنت بما في ذلك "Amazon و Reddit و Twitch".

 

كما تعرض موقع حكومة المملكة المتحدة على الإنترنت "gov.uk" للإيقاف أيضًا، كما حدث مع فايننشال تايمز والجارديان ونيويورك تايمز، بحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية.

 

وقالت شركة "فاستلي Fastly" مزودة الحوسبة السحابية فى بيان لها: إنه كان هناك مشكلات فى شبكة توصيل المحتوى العالمية (CDN) وتم العمل على إصلاحها.

 

وفى البيان، أوضحت الشركة: "لقد حددنا تكوين خدمة تسبب فى حدوث اضطراب عبر POPs "نقاط التواجد" على مستوى العالم وقمنا بتعطيل هذا التكوين.. والَان "شبكتنا العالمية تعود على الإنترنت".

 

وبدأت المشكلات فى حوالي الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش واستمرت لمدة ساعة، وشملت المواقع الأخرى المتأثرة CNN ومواقع البث Twitch و Hulu، كما تسبب انقطاع الخدمة أيضًا في كسر بعض أجزاء الخدمات الأخرى، بما في ذلك الرموز التعبيرية لتويتر.

 

وقد أدى ذلك بالبعض إلى التساؤل عن الحكمة من امتلاك الكثير من البنية التحتية للإنترنت في أيدي عدد قليل من الشركات، مما يعني أنه عندما يحدث خطأ ما، فإنه يتسبب في اضطراب جماعي.

اقرأ أيضًا: ”دلتا”.. كل ما يجب معرفته عن سلالة كورونا الجديدة

 

وللإجابة على هذه التساؤلات، قال جيك مور، المتخصص فى الإنترنت فى شركة ESET الأمنية: "هذا يسلط الضوء على وأهمية شركات الاستضافة الضخمة هذه وما تمثله"

 

وقال آدم سميث، خبير اختبار البرمجيات فى BCS، معهد تشارترد لتكنولوجيا المعلومات، إن الانقطاعات في شبكات توصيل المحتوى "تسلط الضوء على النظام البيئي المتنامي للمكونات المعقدة والمتقاربة التي تشارك فى تقديم خدمات الإنترنت".

 

وأضاف، أنه ولهذا السبب، تضرب الانقطاعات بشكل متزايد العديد من المواقع والخدمات في نفس الوقت".

منوعات منوعات الطريق فاستلي عودة العمل للمواقع الاخبارية انقطاع خدمات الانترنت فى مواقع اخبارية
بنوووك