الإثنين 16 مايو 2022 11:58 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

طلب إحاطة بالبرلمان بسبب عدد أفراد الوفد المشارك في مؤتمر العمل الدوليمحمد شبانه يفجر مفاجأة بشأن موقف الخطيب من مباراة النهائيهل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان تردطلب إحاطة بـ«النواب» بشأن غياب الدعم المالي لأندية «المظاليم»: «تسرح اللاعبين ومدربيها»وكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجياوزير التعليم العالي: السنوات المقبلة ستشهد إضافة 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية جديدةالنائب العام يشكل غرفة عمليات لمتابعة قضايا وجرائم الاستيلاء على القمح«سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخهساموزين يطرح أحد أعماله الغنائية «كينج الحب» (فيديو)«صحة الشيوخ»: تسجيل أكثر من 3 آلاف مكمل غذائي خلال الفترة الماضيةاتهام أحد أقارب برلماني واثنين آخرين بقتل جامع قمامة في بولاقرسميًا.. منتخب مصر يستدعي 11 محترفًا استعدادًا للمعسكر المقبل
الأخبار التوك شو

غرفة الدواء: إتاحة لقاح سينوفاك يوليو المقبل

لقاح سينوفاك
لقاح سينوفاك

صرح الدكتور أسامة رستم، نائب غرفة الدواء باتحاد الصناعات خلال مكالمة تلفونية في برنامج مساء dmc، ان اللقاح "سينوفالك" الذي تنتجه شركة "فاكسيرا" سيتم طرحه على عدة مراحل، مشيرا إلى أنه بعد مراجعة الصين للإنتاج المحلي سيتيح إنتاج اللقاح بصورة كاملة في مصر.


ولفت نائب غرفة الدواء باتحاد الصناعات إلى أن وزيرة الصحة صرحت بأنه يتم حاليا تحليل المادة الخام للقاح "سينوفاك" بهيئة الدواء المصرية للتأكد من مطابقته للمواصفات.


وأكد أن اللقاح سيخضع مرة أخرى إلى التحاليل المعملية بالهيئة، قبل توزيعه على مراكز التطعيم واتاحته للمواطنين، ومن ثم يمكن تداوله في شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضا: عاجل | وزارة الصحة تكشف الفرق بين لقاحي ”استرازينكيا وسينوفارم

 

ويذكر أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة أعلنت في وقت سابق عن إنتاج أول دفعة من لقاحات كورونا سينوفاك وتصنيعها في مصر نهاية شهر يونيو الجاري، وذلك تزامنا مع حصول لقاح سينوفاك على اعتماد منظمة الصحة العالمية.

لقاح سينوفاك فيروس كرونا وزارة الصحة غرفة الدواء
بنوووك