الجمعة 28 يناير 2022 10:35 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع إفريقيا

سامح شكري
سامح شكري


صرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، بأن كلمة وزير الخارجية المصري في الجلسة الإفتتاحية اليوم بمنتدى رؤساء هيئات الإستثمار في الدول الأفريقية، يعزز الحوار المباشربين جميع الأطراف المعنية ، كما انة يعد منصة لمسئولي الأستثمار في الدول الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري، ذكر في كلمتة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سعي خلال فترة تولية الحكم الي خلق مناخ مناسب لزيادة الاستثمار الخارجي، وللعمل علي تحقيق الإندماج الإفريقي المأمول , فقد قام سيادتة بتدشين منتدي "أسوان للسلام" للتنمية المستدامين لكي يسمح بودجود محفل ملام للتشاور حول مواجهة التحديات التي تعيق تعزيز الأستثمارات في القارة، فمصر كانت ولاتزال تبذل جهوداً حثيثة في سبيل تحقيق التنمية المنشودة.


وأشار حافظ إلى تأكيد وزير الخارجية ، حرص مصر المستمر على التعاون مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة في إطار من الشراكة التي تتيح تبادل الخبرات وتؤكد الأحترام المتبادل، كي تسهم مُخرجات المنتدى في تعزيز الإستثمارات في القارة الأفريقية.


ويذكر أن سامح شكري وزير الخارجية قد شارك  اليوم في الجلسة الأفتتاحية للنسخة الأولى من منتدى رؤساء هيئات الأستثمار في الدول الأفريقية  تحت عنوان " الأندماج من اجل النمو "  بمدينة شرم الشيخ  الذي بدأ انعقادة اليوم علي ان ينتهي  ١٤ يونيو ٢٠٢١.

سامح شكري احمد حافظ تعاون دولي افريقيا مؤتمر الأستثمار الأفريقي
بنوووك