الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:14 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بخصوص أزمة أجهزة مضخات الأنسولين للأطفال

النائب البرلماني محمود بدر- عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
النائب البرلماني محمود بدر- عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أعلن النائب البرلماني محمود بدر عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ بشأن أزمة مضخات الأنسولين للأطفال.

 

وأشار النائب البرلماني في بيانه المنشور عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أنه صدر قرار هيئة التأمين الصحي لعدد كبير من الأطفال بالموافقة للحصول على جهاز مضخة الأنسولين، والذي يجنب الأطفال قياس السكر كل ساعتين وهو ما يؤثر عليهم نفسياً وعضويا، حيث إن الجهاز يعمل كبديل للحقن، ولكن رغم صدور القرار فلم يتم تسليم الأجهزة حتى الآن.

ونوه "بدر" أنه لا يعرف سبب التأخير في تسليم هذه الأجهزة على الرغم من عشرات الشكاوى التي تقدم بها وتقدم بها الأهالي لحالات تعلمها وحالات لا تعلمها.

اقرأ أيضا: بالأرقام.. إصابات كورونا تنخفض بشكل ملحوظ

في سياق متصل، أعلنت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا بمجلس النواب، تخصيص اجتماعاتها خلال الأسبوع الحالي لمناقشة مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية فى الأنشطة المالية غير المصرفية؛ تعزيزا للشمول المالي بعد أن تم الموافقة عليه بشكل مبدئي، وذلك بحضور ممثلين من وزارات "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدفاع، العدل، الداخلية والمالية، التجارة والصناعة، التضامن الاجتماعي".

موضوعات متعلقة