الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأمر السيسي.. وزير الخارجية يزور دولة قطر مساء اليوم

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أعلن السفير احمد حافظ المتحدث بأسم وزارة الخارجية عن زياردة سامح شكري وزير الخارجية المصري للعاصمة الدوحة مساء اليوم، بناء علي توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأرسال رسالة  الي الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير دولة قطر وذلك بشأن التطورات الايجابية التي تشهدها مصر وقطر في الفترة الاخير عقب التوقيع علي بيان العُلا" في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

واشار حافظ إن وزير الخارجية خلال زيارتة لدولة قطر سوف يشارك في الأجتماع التشاوري" لوزراء الخارجية العرب" الذي سيعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وذلك لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

والجدير بالذكر ايضا مشاركة وزير الخارجية ، في دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناءً على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماع الأول للجنة فلسطين. هذا، ومن المقرر أيضًا أن يعقد وزير الخارجية جلسة مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.