6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:43 صـ 22 محرّم 1444 هـ

عاجل | ”الأعلى للآثار ”: لا نستبعد وجود حالات مشابهة لشقة الزمالك

الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

علق الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العالم للمجلس الأعلى للآثار، على مضبوطات شقة الزمالك.

وقال "وزيري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: "مالك شقة الزمالك ليس حائزا للآثار ولم يقم بالإبلاغ في عام 2010 عند صدور القانون، وهذا يعتبر مخالف لقانون حماية الآثار 117 لسنة 1983 وتعديلاته، وكان يجب عليه أن يقوم بالإبلاغ في عام 2010 بحيازته للآثار".

وأشار إلى أنه تم تشكيل 3 لجان فيما يتعلق بالمضبوطات الأثرية بشقة الزمالك من مجلس العلاقات كلجنة فنية أثرية ولجنة من وزارة الثقافة والأخيرة من مصلحة الدمغة والموازين، مردفا أن بعض النجف المضبوط بالشقة ينطبق عليه أيضا قانون حماية الآثار لعام 1983.

اقرأ أيضا: التعاون الدولى: مصر حلقة وصل لتعزيز العلاقات الروسية الأفريقية

وأوضح أنه لا يستبعد وجود حالات مشابهة لشقة الزمالك وبها قطع أثرية أصلية، معقبا: "نحن في انتظار قرار النيابة، إن كان سيسمح بنقل المضبوطات للمتاحف أم ستورد في المخازن".