الأربعاء 26 يناير 2022 01:28 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | ”شكري” يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب (صور)

شكري‬⁩ في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية جامعة الدول العربية
شكري‬⁩ في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية جامعة الدول العربية

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، عن مشاركة وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية جامعة الدول العربية، والذي يؤكد على موقف ⁧‫مصر‬⁩ الداعم للحلول السياسية لكافة القضايا العربية، وحرص القاهرة على الدفع قدمًا بكافة أطر التنسيق والتشاور في إطار جامعة الدول العربية لما فيه صالح الشعوب العربية جميعها.

 

والتقى وزير الخارجية سامح شكري، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، خلال زيارته الحالية إلى الدوحة، حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

الصورة

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

 

يشار إلى أن وزير الخارجية سامح شكري، اجتمع أمس الإثنين 14 يونيو الجاري في مُستهل زيارته إلى دولة قطر، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك في لقاء مُنفرد مطول بينهما، أعقبه جلسة مباحثات رسمية بحضور وفديّ البلدين.

 

الصورة

 

وصَرَّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين أعربا خلال اللقاء عن الارتياح لما شهدته العلاقات المصرية القطرية من تطورات إيجابية في أعقاب التوقيع على "بيان العُلا" في 5 يناير 2021.

 

واتفقا على أهمية المضي قُدمًا في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للبناء على ما تحقق من خلال إعادة تفعيل أطر التعاون الثنائي المختلفة والاستمرار في عقد آليات المتابعة القائمة سعيًا نحو تسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين خلال الفترة المُقبلة. كما تم الاتفاق على دفع أوجه التعاون الثنائي في القطاعات ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن.

الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية جامعة الدول العربية وزير الخارجية أمير قطر اجتماع وزير الخارجية مع تميم بن حمد
بنوووك