جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 17 أغسطس 2022 03:01 مـ 20 محرّم 1444 هـ

برلماني: مصر لديها اكتفاء ذاتي من المنتجات البترولية حتى عام 2023

النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ
النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن ما تحقق في قطاع الطاقة في مصر بشرة خير، وتأكيد لكل الإنجازات التي تتحقق يوما بعد الآخر في الوطن.

 

وأكد "محسن" خلال تصريحات له اليوم، على وجود نقلة نوعية داخل قطاع الطاقة في مصر، والتي جاءت بدعم مباشر وتوجيهات واضحة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادات وزارة البترول طيلة السنوات الماضي.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى تصريحات وزير البترول طارق الملا، إلى أن مصر أوقفت استيراد الغاز المسال في عام 2018، ثم بدأت بعدها في التصدير، أما باقي المحروقات، مثل البترول والبنزين فيتم انتاجها محليا من خلال مصافي التكرير في مصر.

اقرأ أيضا: عاجل | وزير الري: المفاوضات لن تجدي نفعا.. ولن نقبل بالإجراء الأحادي لسد النهضة

وأوضح نائب الشيوخ انه تم انشاء مصافي جديدة وزيادة استيعاب معامل التكرير، مضيفا أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من توفير المنتجات البترولية في عام 2023.

 

وأضاف النائب البرلماني، أن مصر تحولت بفضل قيادة الرئيس السيسي، إلى مركز اقليمي للطاقة في المنطقة، كما قضت تمامًا على المشاكل التي كانت موجودة لعقود، سواء في ارتفاع أسعار البنزين أو اختفائه أو أنابيب البوتاجاز أو نقص الغاز اللازم لمحطات الكهرباء، ما كان يؤدي لانقطاعها ساعات طويلة، معلقا :" كل هذه المشاكل أصبحت من الماضي في مصر والتي تخطو للمستقبل بخطى واسعة".

موضوعات متعلقة