جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:47 صـ 29 صفر 1444 هـ

برلماني: قرارات الرئيس نابعة من فكر حكيم وإدارة جيدة للمشكلات

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

ثمن النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تم توجيهها للحكومة اليوم، بشأن الحماية الاجتماعية للفئات الأولى والأكثر احتياجا.

وأشار البرلماني إلى أن قرارات السيسي لمواجهة الأزمات الاقتصادية والغلاء والتضخم العالمي، نابع من فكر قيم وتخطيط جيد وإدارة حكيمة للمشكلات، معتبرا تلك القرارات تاريخية في ظل ظروف تعاني منها أغلب الأسر المصرية.

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة

وقد وجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية ما يلي:

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور مقبلة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهريا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، وتوفير وزارة المالية الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها نحو 11 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: عاجل| الرئيس السيسي يجتمع مع وزير الداخلية