جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:14 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

بعد مصرع تاجر المخدرات عبر الفيسبوك.. النيابة تأمر بعرض الجثة على الطب الشرعي

الشاب
الشاب

تواصل النيابة العامة في محافظة قنا، اليوم السبت 19 يوينو 2021، التحقيقات في مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة، بعد تبادل إطلاق النيران مع الشرطة خلال مداهمة أمنية لوكر اختبائه، في قرية السمطا في دشنا شمالي قنا.

وأمرت النيابة العامة بتحريز الأسلحة النارية وعرضها على المعمل الجنائي وعرض جثة المتوفى على الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ودفن الجثة.

تفاصيل الجريمة

ترجع التفاصيل عندما تلقى مدير أمن قنا اللواء محمد أبو المجد، إخطارًا بمصرع فرج أبو السعود، هارب من تنفيذ العديد من الأحكام الجنائية، والمتهم بنشر فيديو لبيع المواد المخدرة عبر التوصل الإجتماعي "فيسبوك"، زاعما أنها تعالج كورونا.

وكان عدد من رواد السوشيال ميديا، قد تداولوا في وقت سابق فيديو لتاجر مخدرات صعيدي يروج لتجارته في المخدرات ويعلن أن ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، هو السبب الرئيسي الذي دفعه لهذه التجارة.

ووفقا للفيديو فإن المتهم يبدو من لهجته أنه من أهل الصعيد ويمسك فى يده سلاح آلي وإلى جواره سلاح آخر وبدأ يروج لتجارته في المخدرات لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الشاب خلال حديثه في الفيديو إنه يتاجر في المخدرات بأنواعها "حشيش، بانجو، أقراص مخدرة"، وأن تجارته في المواد المخدرة أفضل من السرقة والتهليب.

وأنهى صاحب الفيديو حديثه بالإفصاح عن رقم الهاتف المحمول الخاصة به بهدف قيام راغبى شراء المخدرات الاتصال به والتنسيق معه لمعرفة كيفية الحصول على المواد المخدرة ومكان ووسيلة التوصيل.

اقرأ أيضًا: ”شريكه سرقه”.. الكشف عن غموض اختفاء أدوات منزلية من محل في المقطم

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى مكان اختبائه، وتم تصفيته، ونقل الجثة إلى المستشفى، وتم حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.