الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرة الصحة: السيسي وجه بتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

حضرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الإثنين، جلسة نقاشية عقدتها منظمة الصحة العالمية تحت عنوان "تسريع الإنتاج المحلي للقاحات من خلال التعاون والشراكات" على هامش المنتدى العالمي الأول للإنتاج المحلي للأدوية واللقاحات.

وحضر الجلسة، الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، والدكتورة سوميا سواميناثان، كبير العلماء بمنظمة الصحة العالمية، وسانديل بوثيليزى وزير الصحة بجنوب أفريقيا، وبودى غونادى صادقين وزير الصحة بإندونيسيا، وإيزابيل ديورانت القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمرالأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، وماركو بونتيس وزير العلوم والتكنولوجيا بالبرازيل.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعزز الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في توفير الموارد اللازمة لزيادة قدرات الإنتاج الوطني من المستلزمات، مما أدى بدوره إلى تلبية احتياجات السوق المصري من الأدوية، والذي ظهر خلال مواجهة أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: وزارة الصحة تعلن خريطة مكاتب تطعيمات المسافرين للخارج بلقاح كورونا

وأوضحت وزيرة الصحة، أن التعاون بين البلدان والمنظمات الدولية لدعم القضايا المتعلقة بالصحة العامة والأوبئة والمناعة، وتوفير اللقاحات الحيوية، يعتبر من أهم الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا، مؤكدة على أهمية إنشاء منصات بين الدول لتسهيل نقل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تهدف إلى تعزيز الإنتاج المحلي للمواد الخام وتطوير الأدوية واللقاحات الحيوية.

موضوعات متعلقة