الأربعاء 26 يناير 2022 01:37 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

شوقي: ”لا تصفوا امتحانات الثانوية العامة بالسهلة أو الصعبة.. والأسئلة يضعها الخبراء”

وزيرالتعليم طارق شوقي
وزيرالتعليم طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سؤال لأحد طلاب الشهادة الثانوية العامة بشأن مدى سهولة أو صعوبة أسئلة الامتحانات قائلا :"إن خبراء التقييم هم المختصين بوضع أسئلة الامتحانات، وأرجو عدم وصف الامتحان بالسهل أو الصعب، وعدم الحديث عما يتعلق بالمدد الزمنية للامتحان وما شابه".

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد الموضوع للامتحانات يتم وضعه بالتنسيق بين الخبراء في الوزارة وبين المؤسسات التعليمية وبنوك المعرفة الدولية، لها مواصفات دقيقة ومستويات صعوبة مدروسة ولها معايير دقيقة.

 

في سياق متصل، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صباح أمس الاثنين 22 يونيو، تواصله مع وزارة التربية والتعليم، بشأن عدم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان الامتحانية.

 

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

 

وبدورها، نفت وزارة التربية والتعليم تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوهة على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة بدخول الكتاب الحكومي سواء كان كتاب الوزارة الرسمي أو نسخة مطبوعة منه، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، مُشيرةً إلى أن امتحانات الثانوية العامة -وفق نظام التقييم الجديد- تعتمد على الفهم والاستيعاب وتقيس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيداً عن الحفظ.

امتحانات الثانوية العامة وزيرالتعليم طارق شوقي اسئلة امتحانات الثانوية العامة الامتحانات التجريبية
بنوووك