الإثنين 4 يوليو 2022 08:40 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

ضوابط وآليات امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلبة الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان لها منذ قليل، عن الضوابط والآليات الخاصة بامتحان المواد التي لا تضاف للمجموع "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء" لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، بكافة المدارس الرسمية والخاصة والمكفوفين، بالإضافة إلى مواد "التربية الدينية، التربية الوطنية" لطلاب مدارس المتفوقين (STEM) وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل، وذلك على موقع الوزارة الرسمي يوم السبت 3 يوليو 2021.

ويستعرض "الطريق" أبرز التفاصيل والمحاور الخاصة بالامتحانات على النحو التالي:

اقرأ أيضا: عاجل | ”الظواهري” يكشف شروط إثيوبيا التعجيزية في مفاوضات سد النهضة

إتاحة الامتحانات على شكل "بوكليت" يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه وتسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان.

بالنسبة لطلاب المدارس الدولية، يتم التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

وبالنسبة للطلاب المكفوفين سيتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة "نسخة مبصر" وتسليم الطالب في أول أيام الامتحان "نسخة برايل" أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو اجابتها بطريقة "برايل".

بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية، سيتم إتاحتها "كراسة الأسئلة" على الموقع الإلكتروني للوزارة، بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقًا للجدول المعلن.

يتم الإجابة في نفس ورقة الأسئلة، وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة، على غرار مواد التربية الدينية والتربية الوطنية.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم تعليم طريقة برايل امتحانات الثانوية التجريبية امتحان الثانوية
بنوووك