جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 03:05 صـ 18 محرّم 1444 هـ

وزير الصناعة الروسى: ندرس تصنيع وتجميع السيارات في مصر

 الجنة المصرية الروسية
الجنة المصرية الروسية

وقعت مصر وروسيا، محضر اجتماع الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادى والعلمى والفنى.

كما تم الاتفاق على تنمية وتعزيز أواصر التعاون المشترك فى مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وعلى رأسها مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والموارد المعدنية والطيران والتعليم والزارعة والحجر الزراعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة والرياضة والتعاون الثقافي.

شارك فى اللقاء السفير إيهاب نصر سفير مصر بموسكو، الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري ورئيس الجانب المصرى فى الاجتماعات التحضيرية، المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، حاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري بموسكو، والمستشار تجارى وحيد عدلي مدير مكتب الوزيرة، إلى جانب ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية.

اقرأ أيضا: عاجل | انخفاض الأعداد يجبر ”التأمين الصحي” على وقف الخدمات.. الحكومة ترد

وقال دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، إن بلاده حريصة على توسيع الشراكة الصناعية مع مصر وبصفة خاصة في مجال صناعة السيارات وليس توريد معدات وقطع غيار فقط، ولكن أيضا من خلال التجميع الصناعي للسيارات الروسية في مصر.
 

وأكد "مانتوروف"، أن النتائج الإيجابية لاجتماعات الدورة الحالية من اللجنة المصرية الروسية المشتركة تعكس عمق العلاقات المصرية الروسية وأهميتها على المستويين الحكومي والشعبي، مشيراً إلى أن نتائج هذه اللجنة تمثل خطوة هامة نحو تحقيق التكامل الاقتصادى والتعاون الاستراتيجى بين البلدين.