الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:56 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عيد شم النسيم.. أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات بمدينة الأقصر إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسوان السيطرة على حريق داخل منزل بطريق السماد في أسوان محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”

زاهي حواس: الزئبق الأحمر وهم.. وليس هناك ما يسمى بالسحرة

زاهي حواس
زاهي حواس

قال الدكتور زاهي حواس وزير الأثار الأسبق، إنه خلال عام 2011 ظهر العديد من المحتالين للعمل في الأثار وادعوا خروج الجن من المقابر الأثرية بواسطة الزئبق الأحمر ومن هنا جاء العديد من السحرة المغاربة إلي مصر لـ “الضحك علي عقول الجهلاء”.

وأضاف زاهي حواس خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم"، أن هناك بعض السحرة تطرقوا إلي ذبح الأطفال علي المقابر من أجل خروج الأثار وهذه الخرافات ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدا أننا نقوم بالحفر علي الأثار منذ سنوات عديدة ولم تخرج مقابر ذهبية كاملة إلا مقبرة توت عنخ أمون.

وأوضح زاهي حواس، أن الزئبق الأحمر عبارة عن وهم وليس هناك ما يسمي بالسحر، مؤكدا أن الحل الوحيد للقضاء علي ظاهرة التنقيب هو الإعلان عن مكافأة مجزية لكل شخص يقوم بتسليم قطعة اثرية.