الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:57 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

”بوصلتك السياسية”.. جديد الكاتب محمد القاضي فى معرض الكتاب 2021

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أصدر الكاتب محمد القاضي، كتابه الجديد بعنوان "بوصلتك السياسية"، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 فى دورته الـ52.

ويقدم الكاتب، الحاصل على بكالوريوس نظم معلومات دبلوم عام تربوي، مسؤول التنظيم فى اتحاد شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمحاضر الدولي فى مجال نظم تخطيط موارد المؤسسات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال كتابه الجديد رؤية عميقة حول النظام السياسي المصري والحكم الملكي والنظام الجمهوري ومهام رئيس الجمهورية والوزراء والمحافظين والمجالس المحلية للأحياء والمدن ومهام مجلس الشعب وطرق طلب الاستجواب والإحاطة والاقتراح والمسائلة والأحزاب السياسية.

مقدمة الكتاب

"السياسة هي السلطة الأعلى فى المجتمعات الإنسانية لذلك يجب على كل مواطن أن يعرف تفاصيل العلاقة وما له وما عليه ليعرف حقوقه".

ويحاول الكاتب فى كتابه المكون من 132 صفحة والصادر باللغة العربية تسليط الضوء على كيفية معرفه اتجاهك السياسي، وتم توضيح كل هذا فى الكتاب ليكون بداية لكل من يهتم بالسياسة ليعرف كيف يتعامل مع جميع الجهات بل بداية لكل مواطن يريد ان يعرف حقوقه.

وقال القاضي، إن الهدف من الكتاب الجديد "بوصلتك السياسية" هو محاولة تعريف العامة بنظرة أكثر دقة عن النظام السياسي المصري "الدستور - السلطات الثلاث"، وأركان الدولة، والنظام البرلماني والرئاسي، ودور المحافظين واختصاصاتهم والمهام الموكلة إليهم بموجب "قانون الإدارة المحلية الجديد".

وأضاف فى حديثه لـ"الطريق": "لدينا الكثير من المشكلات ومن بينها مشكلة "وعي الناس"، حيث أنهم لا يعلموا حقوقهم وغير قادرين على التفريق بين عضو مجلس النواب والذي يتلخص دوره فى التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة، وبين عضو المجلس المحلي المنوط به الدور الخدمي، لذلك أردت أن أكون جزءًا من إثراء المحتوي السياسي البسيط الذي يهدف إلى تعريف الناس بحقوقهم ومهام كل من عضو المجلس المحلي ومجلسي الشعب والشيوخ والمحافظ.

اقرأ أيضًا: لينك حجز تذاكر معرض الكتاب 2021 (صور)

رقم الكتاب

سيتواجد كتاب "بوصلتك السياسية" فى قاعه 1 جناح c113، وسيحمل رقم ايداع:13839/2021 وترقيم دولي: 176-6810-977-978.

نبذة عن الكاتب

يُذكر أن الكاتب محمد القاضي، محاضر دولي فى مجال نظم تخطيط موارد المؤسسات وتكنولوجيا المعلومات، وقدم العديد من المحاضرات داخل مصر وخارجها فى سلطنه عمان فى جامعه السلطان قابوس وجامعة صحار، كما ساعد أكثر من 20 شركة علي النجاح فى تطوير النظام الاداري وهيكلة المؤسسة، كما قدم العديد من الحلول فى مجال البطالة والتعليم والصحة.

وسبق وأن أصدر القاضي كتابين هما: كتاب إلكتروني بعنوان "بوصلتك فى تكنولوجليا المعلومات"، وأوضح من خلاله المسارات الخاصة بكل مجال فى التكنولوجيا، وشرح كيفية إنشاء موقع إلكتروني وإخباري وموقع تسويقي باستخدام أشهر المنصات مثل، "الورد بريس وجوملا ودروبال"، بالإضافة إلى كتاب "مقدمة فى اودو"، ورصد خلاله كيفية تخطيط موارد المؤسسات وكان كتابًا الكترونيًا أيضًا.

موضوعات متعلقة