الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القاهرة السينمائي” يعلن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 43، من عام 2021، عن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية في النسخة الثامنة من ملتقى القاهرة السينمائي، حيث يعد بأنه سوق الإنتاج المشترك التابع لفعاليات الحدث، على أن يكون آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة هو 5 أغسطس 2021.

ملتقى القاهرة السينمائي الذي تنطلق نسخته الـ 8، من هذا العام 2021، حيث يقام في الفترة ما بين، "4 إلى 6 ديسمبرالقادم"، كان قد ساهم خلال سنواته الـ 3 الماضية، في توفير جوائز يُقدَّر قيمتها بأكثر من 600 ألف دولار أميركي، ساهمت في دعم أكثر من 120 صانع أفلام عربي، من بينهم يسري نصر الله، وكوثر بن هنية، وسامح علاء، ومهدي البرصاوي، وباسل غندور، وحيدر رشيد، ومي زايد وغيرهم.

اقرأ أيضا: إبراهيم سعيد يدخل على الخط في أزمة حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب (فيديو)

من جانبه، تحدث رئيس المهرجان محمد حفظي، عن ملتقي القاهرة السينمائي في هذا العام 2021، قائلا: "بالرغم من التحديات التي تواجهها صناعة السينما في الوقت الحالي، فإن مهمة ملتقى القاهرة السينمائي هي الاستمرار في دعم الأصوات الخلاقة في العالم العربي، وأن تقدم للعالم حكايات مثيرة للاهتمام، وبالتعاون مع مجموعة مميزة من الشركاء والرعاة، أتطلع إلى أن تكون النسخة المقبلة من ملتقى القاهرة السينمائي نسخة استثنائية".

وأردف السينارست محمد حفظي، حديث عن القاهرة السينمائي الـ 43: "نعتز أيضا بانضمام شادي زين الدين، إلى فريقنا بعد 3 سنوات من الدور الاستشاري الذي كان يقدمه لملتقى القاهرة السينمائي. أثق في أن خبرته في المجال ومنظوره كفنان، سوف تصنع الفارق في برنامج الملتقى".