الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:06 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة السينمائي يكرم نيللي بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر

نيللي
نيللي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، منح الفنانة القديرة نيللي، جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، خلال فعاليات المهرجان من هذا العام 2021، ومن المقرر أن تقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري حتى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرتها المهنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، حيث قدمت العديد من الأعمال البارزة والهامة.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي: "إننا سعداء بمنح الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي، التي تعد أكبر وأهم جائزة في المهرجان، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال الهامة".

اقرأ أيضا: ياسمين رئيس عن دينا الشربيني: ”أختي ووقفت جنبي في جوازي ووفاة أمي”

وتابع: "نيللي فنانة عظيمة ذات موهبة استثنائية، ظهرت ملامحها في مرحلة مبكرة من طفولتها، واستمرت لسنوات طويلة حيث قدمت أعمال مزجت فيها بين التمثيل والرقص والغناء، ذلك الأمر الذي ميزها عن فنانات جيلها، وجعلها إحدى أبرز النجمات الاستعراضيات حتى يومنا هذا".

ويذكر أن النجمة الكبيرة نيللي، فنانة مصرية تعد إحدى أبرز نجمات الأعمال الاستعراضية، وهي تنتمي لعائلة فنية عريقة؛ إذ أن شقيقتها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها "الطفلة المعجزة"، وقريبتها هي النجمة الشهيرة لبلية.

موضوعات متعلقة