الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير التعليم يعلن موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أجهزة المسح الضوئي لنماذج البابل شيت يمكن أت تقوم بتصحيح 80 ألف ورقة في الساعة الواحدة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن عملية تصحيح الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية العامة، سيتم عقب انتهاء كل مادة، وفقا للتصحيح الإلكتروني.

من جانبه، أجاب الدكتور طارق شوقي، عن سؤال أحد أولياء أمور الطلاب المستحقين دخول امتحان الشهادة الثانوية عبر الجروب التعليمي طلاب مصر وبناء التعليم، ونصه كما يلي:

هل الطالب ملزم يحل الأسئلة كلها ولا حل أكثر عدد ممكن، هل دا معناه إن الوقت هيكون قليل زي ما شوفنا في الامتحانات التجريبية دلوقتي؟، ليجيب "شوقي" بأنه ليس ملزما بحل كافة الأسئلة.

اقرأ أيضا: ”جبالي” يحيل قانون تشديد عقوبة التحرش للجنة الشئون الدستورية

وعلق وزير التربية والتعليم بأن تنسيق الدخول للجامعات سيعتمد على ترتيب الطلاب حسب المجموع الأعلى فالأقل، مضيفا :"المجموع الأعلى ليس شرطاً أن يكون 100% مثل الماضي فإذا كان أعلى مجموع في الدفعة "مثلا" 92%، سيتم ترتيب القبول في الجامعات على هذا الأساس و، بالتالي كل ما نريد شرحه هو أن الهدف هو التميز بالنسبة للآخرين".

في سياق متصل، صرح وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر له اليوم، أن المجاميع ستختلف عن الأعوام السابقة وليس الهدف هو حصول الطالب علي الدرجات النهائية و تقفيل الامتحان فى الثانوية العامة، منوها أن المستهدف حل أكبر عدد من الأسئلة، والامتحان موحد بين كل الطلاب، وإدخال أى محمول يعاقب الطالب بقانون الغش.

وتابع وزير التربية والتعليم: "لن نسمح بدخول تابلت خارج المنظومة، أو كتاب غير كتاب الوزارة".

موضوعات متعلقة