الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:49 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أحمد حاتم.. 5 نجوم مصريون في موسوعة جينيس.. أبرزهم عمرو دياب وتامر حسني

عمرو دياب وتامر حسني
عمرو دياب وتامر حسني

استطاع عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير في مصر، خلال الفترة الماضية على دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، في مختلف المجالات ولأسباب متعددة تختلف من فنان لأخر، بدأت من الفنانة فايدة كامل وآخرهم الفنان أحمد حاتم الذي دخل الموسوعة اليوم.

فايدة كامل

دخلت الفنانة الراحلة فايدة كامل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد الحفاظ على عضويتها في البرلمان المصري، لمدة 34 عامًا، عن دائرة حي الخليفة، من نوفمبر 1971 حتى عام 2005، بعدما حولت مسيرتها من الفن إلى السياسة، ورحلت عن عالمنا في أكتوبر عام 2011.


سمية الخشاب

اختارت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية النجمة سمية الخشاب، في 2015 لدخولها الموسوعة، بعدما ارتدت أغلى فستان زفاف في العالم في هذا العام، من تصميم المصمم اللبناني وليد عطا الله في إحدى العروض بسلطنة عمان، ورصع المصمم الفستان بما يقرب من 200 جرام من الماس واللؤلؤ وبلغ سعره مليون ونصف دولار.

عمرو دياب

ونجح الهضبة عمرو دياب في دخول موسوعة جينيس، في عام 2016، كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى في العالم، لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

تامر حسني
أُشيع أن الفنان تامر حسني، والملقب بـ "نجم الجيل"، دخل موسوعة جينيس كأكثر فنان تأثيرًا وإلهامًا في العالم، ولكن أوضحت الموسوعة أن سبب دخوله يعود لـ “أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات” في مارينا مول أبو ظبي، في ديسمبر 2019.

أحمد حاتم
استطاع الفنان أحمد حاتم، خلال السعات القليلة الماضية دخول الموسوعة في السباحة، بعد انضمامه للمنتخب المصري المشارك في مسابقة الموسوعة، عن 50 متر حرة متتابع، وحقق خلال المسابقة تلك المسافة في زمن قدره 42 دقيقة و32 ثانية، متغلبًا على المنتخب الإنجليزي عام 2019 الذي حقق تلك المسافة في زمن 43 دقيقة و12 ثانية.

موضوعات متعلقة