الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:10 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

رئيس هيئة الطرق والكباري: تطوير 5 آلاف كيلو على مستوى الجمهورية

الطرق
الطرق

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم إف إم"، إن مصر في عام 2014 وضعت رؤية في كل المناطق داخل البلاد على خريطة واحدة، وذلك لربط جميع الطرق بشبكة طرق قوية، وأهمية الطرق كبنية تحتية مهمة للدولة، وكان ذلك من قناعة القيادة السياسية.


وتابع مصطفى، أن الدولة وضعت خطة لتطوير 7 آلاف كيلو متر تم تنفيذ 5 آلاف منها، وحاليًّا يتم العمل على تنفيذ باقي الخطة بشكل مستمر وسريع.
وأوضح رئيس هيئة الطرق والكباري، أن مركز مصر في عام 2014 كان رقم 118 على مستوى العالم، وفي عام 2019 صعدت في التصنيف لتصبح مصر رقم 28 على مستوى العالم في الطرق وتخطت 90 مركزًا، كما تقدمت على دول متقدمة.
وأردف رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الطرق التي تم تنفيذها قللت زمن المسافة، كما انعكس ذلك على الاقتصاد القومي، وأصبح هناك شبكة طرق تساعد على تنمية الاقتصاد وجذب المستثمرين، قائلًا: "نسبة الحوادث قلت بنسبة 44%".
وأكد اللواء حسام الدين مصطفى، أن الهيئة انتهت من تنفيذ 11 محورًا ولهم مردود إيجابي على صعيد مصر وغيرها من الكثير داخل البلاد، مشيرًا إلى الطريق الدائري الكثافة المرورية بها كبيرة للغاية، وتحديات الطريق الدائري كثيرة للغاية منهم عدم إزعاج المواطنين.