الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: الاتحاد الأوروبي يعلم أن مياه نهر النيل وجودية لمصر

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

أعلن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، عن التنسيق مع الخارجية السودانية لمعرفة الموقف المناسب من سبل عودة المفاوضات مع إثيوبيا في أزمة سد النهضة.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مكالمة هاتفية لع مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" أن مصر والسودان ينتظران قرار مجلس الأمن في شأن المذكرة التي تقدما بها، خاصة وأن مشروع القرار المقدم من دولة تونس في مجلس الأمن لازال يتم تناوله بين الأعضاء.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الاتحاد الأوروبي أبدى انزعاجه من التصرف الأحادي الذي اتخذته إثيوبيا، وأن مياه نهر النيل وجودية بالنسبة لمصر.

أعلنت وزارة الخارجية، عن عقد لقاء ثنائي بين وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل؛ لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقل "شكري" تحية الرئيس السيسي إلى رئيس المجلس الأوروبي؛ والتي تعلقت بسبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي والارتقاء بمجالات التعاون إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية، بالإضافة إلى التطلُع لزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يختتم جولته بتفقد أخر أعمال النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

واستعرض الجانبان قضية سد النهضة والوضع الراهن في هذا الشأن؛ والأوضاع في ليبيا على ضوء نتائج مؤتمر برلين 2، وآخر تطورات القضية الفلسطينية والمشهد في شرق المتوسط.