الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خزعبلات العصر الحديث.. حكايت كتب السحر والجن في القرن الـ21

كتب السحر والشعوذة
كتب السحر والشعوذة

بعد إنتشار الحديث عن السحر والشعوذة في الفترات الأخيرة، وعودة سيطرة الخزعبلات في القرن الـ21، والبحث عن السحر في كتب تبحث عن العالم الآخر، من خلالها يتجه بعض الناس لاعتقادهم أنها ستغير الواقع، فمنهم من يبحث عن كتب السحر والشعوذة لمعرفة أسرار العالم الآخر لإشباع رغبة الفضول لديه، ومنهم من يهدف لمعرفة الطلاسم للتنقيب عن الآثار واخرون يرغبون في إيذاء الناس بالمرض والموت وغيرها من الطرق.

حكاية "آية" مع شمس المعارف  

لم تعلم آية أحمد، صاحبة الـ25 عاما، خطورة هذه الكتب، عندما اشترت كتاب "شمس المعارف"، من معرض الكتاب لإشباع رغباتها الفضولية لمعرفة أسرار هذا العالم، ولماذا يحذر بعض الناس على مواقع التواصل الاجتماعي من خطورته.

قالت "آية" في حديثها مع الـ"الطريق"، إنها تحب القراءة، لذلك قامت برحلة الي معرض الكتاب لشراء بعض الكتب، لافتة إلى أنها كان لديها فضول لشراء كتاب "شمس المعارف"، لمعرفة المحتوى المخيف الذي سمعت عنه من قابل رواد التواصل الاجتماعي لخطورة.

وأوضحت أنها، بحثت عن كتاب "شمس المعارف"، وعند سؤالها عن أي الأماكن التي تعرض هذه الكتب، قالت لها إحدى السيدات: "لا تبحثي عن هذا الكتاب وسيكون امامك في الحال"، وفي لحظات وجدت الكتاب أمامها مما جعلها تصر على شرائه.

وتابعت أنها، اجتمعت مع أحد أصدقائها المقربين لقراءة الكتب، ولكن بدأت تشعر بوجود شيء ما داخل الحجرة يتحرك حولهما مما جعلهما تغلقان الكتاب على الفور من الخوف، مؤكدةً أن هذا الكتاب مؤذي وأنها لم تقرأ منه سوء المقدمة وهي كافية لتدمير حياتهن.

حركات غريبة وحادث سير بعد قراءة شمس المعارف

أما أسماء محمود، قالت إنها عندما قرأت المقدمة مع زميلاتها شعرت بصداع كاد أن يفتك برأسها، بينما سمعها زميلاتها ترفع صوتها وهي لا تشعر بأن صوتها يرتفع بهذا الشكل.

وأضافت أنها بعد إغلاق الكتب رأت حركات غريبة في الحجرة، مما جعلها تترك زميلاتها وتذهب مسرعةً الي بيتها، ولكنها في الطريق تعرضت لحادث سير، قائلة: "مكنتش أعرف إن الكتاب بيعمل كدا وكنت بتريق عليه، احنا معملناش الطلاسم احنا يا دوب قرأنا المقدمة تعمل فينا كل دا".

وتابعت: "انا وصحبتي لحد الان بتشوف حاجات غريبة منها فرقشنا خطبتنا ومافيش حاجة بتكمل لينا.. ناس عرضت علينا أننا نروح لشيوخ بس كان رد الشيوخ انتوا اللي جبتوا لنفسكم واحنا مش هنقدر نساعدكم".

أقرأ أيضًا: عاجل | نصب باسم ”القوى العاملة”.. رسائل وهمية بأموال ووظائف ”وجيب الزبون الضحية”

تسخير الجن بـ3 كتب سحر

انتشرت مؤخرًا قضية نائب العفاريت وحسن راتب الذين استعانوا بمثل هذه الكتب وتسخير الجن لهم لممارسة الشعوذة والسحر للتنقيب على الآثار وهى كتب: "موسوعة أهل البيت في الطب الروحاني"، وهو من كتب الطب الروحاني التي اعتمد عليها المعالجون الروحيون في إقناع ضحاياهم بأنه سيشفيهم بعدد من آيات الشفاء والعوز والحجب والصلوات والأدعية وغيرها .

وكتاب «السحر الأحمر» الصادر في تسعينيات من القرن الماضي، ويحتوي على دعوات وتسخير واستحضار للجن، بالإضافة إلى كتاب "بشارات أولياء الرحمن وحسرات ضحايا الهوى والشيطان"، وهو من الكتب الروحانية الحديثة، ويتضمن نماذج وقصصا عن بعض التابعين من ضحايا الشيطان وضحايا العشق والهوى

موضوعات متعلقة