الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

معيط: ننشر الثقافة المالية بين الشباب وتأهليهم لفهم الموازنة العامة وبرامج الحكومة

وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن وزارة المالية تحرص على ترسيخ ركائز التواصل الإيجابي وتعميق ونشر الثقافة المالية فى مختلف شرائح المجتمع.

وتابع في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، أن الوزارة تسعى لنشر الثقافة المالية بين الشباب وطلاب الجامعات؛ بما يؤهلهم لقراءة وفهم وتحليل الموازنة العامة للدولة وبرامج الحكومة، والمشاركة البناءة في تحديد أولويات الإنفاق العام على ضوء الاحتياجات التنموية للمواطنين.

اقرأ أيضا: رابط تطبيق وزارة البترول للاستعلام عن محطات تموين السيارات

وأضاف: ذلك يُسهم فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والمالية ويساعد في تحسين مستوى المعيشة والارتقاء بجودة الخدمات العامة.

ووجَّه الوزير، بضرورة مخاطبة الشباب بلغتهم، ترسيخًا لجسور التواصل الفعّال معهم من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تبسيط مفاهيم المالية العامة.

وأكد أهمية تنمية الوعى الوطني بما تحققه الدولة من إنجازات غير مسبوقة عبر تنفيذ المشروعات القومية العملاقة التي تسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

أوضح الوزير، أن القيادة السياسية حريصة على تمكين الشباب ومشاركتهم الفعَّالة فى بناء الدولة، وأننا ماضون بقوة لتوفير كل الآليات والفرص الممكنة.

وذلك لتطوير أطر الشفافية والإفصاح المالي والتواصل المجتمعي، وتعريف الشباب بتوجهات السياسة المالية للدولة ودور وزارة المالية في تنفيذ رؤية مصر 2030.

 واكد "معيط" أن آراء وأفكار الشباب يتم أخذها فى الاعتبار ووضعها حيز التنفيذ الفعلي بما يحقق صالح الوطن والمواطنين.

موضوعات متعلقة