الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

اليوم.. طلاب الثانوية العامة شعبة ”الأدبي” يختتمون ماراثون الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تُختتم امتحانات الثانوية العامة لشعبة "الأدبي" اليوم الخميس 29 يوليو، حيث يؤدي طلاب وطالبات الثانوية امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزي) ، بإجمالي عدد 255 ألف طالب وطالبة، بينما تستمر امتحانات شعبى "العلمي" أيام السبت 31 يوليو الجاري، بمادتي الأحياء لطلاب علمي علوم والأستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، وتُختتم الإثنين 2 أغسطس المقبل بمادتى الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

اقرأ أيضًا: ”التعليم” تضبط طالبين بأدوات غش خلال امتحان علم النفس

تسريب امتحان الديناميكا

وانتشرت صور لأسئلة وإجابات امتحان الديناميكا لطلاب الشعبة العلمية، أمس الأربعاء 28 يوليو، والتي زعمت صفحات الغش الإلكتروني إنها للامتحان الحالي، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تسريب الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع الأوراق المتداولة غير صحيحة ولا علاقة لها بالامتحان النهائي، وعلى الطلاب وأولياء الأمور عدم الإلتفات لهذه الأوراق والتركيز فقط في الامتحانات النهائية.

لا يزال طلاب شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة، يؤدون امتحان الديناميكا اليوم الأربعاء، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة حفاظا على سلامة الطلاب بالمدارس.

اقرأ أيضًا: ”التعليم” تضبط طالبين بأدوات غش خلال امتحان علم النفس

وأكدت وزارة التربية والتعليم على الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات خلال أداء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، والحرص على إتخاذ جميع الإجراءات التي توفر المناخ المناسب للطلاب خلال انعقاد الامتحانات.

وتواصل غرفة العمليات المركزية الاطمئنان على أوراق الأسئلة في جميع اللجان الامتحانية على مستوى المحافظات، والتأكيد على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، بنظام البابل شيت، ويشارك في الامتحانات 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.