الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 10:01 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

اليوم.. طلاب الثانوية العامة شعبة ”الأدبي” يختتمون ماراثون الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تُختتم امتحانات الثانوية العامة لشعبة "الأدبي" اليوم الخميس 29 يوليو، حيث يؤدي طلاب وطالبات الثانوية امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزي) ، بإجمالي عدد 255 ألف طالب وطالبة، بينما تستمر امتحانات شعبى "العلمي" أيام السبت 31 يوليو الجاري، بمادتي الأحياء لطلاب علمي علوم والأستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، وتُختتم الإثنين 2 أغسطس المقبل بمادتى الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

 

اقرأ أيضًا: ”التعليم” تضبط طالبين بأدوات غش خلال امتحان علم النفس

 

تسريب امتحان الديناميكا

 

وانتشرت صور لأسئلة وإجابات امتحان الديناميكا لطلاب الشعبة العلمية، أمس الأربعاء 28 يوليو، والتي زعمت صفحات الغش الإلكتروني إنها للامتحان الحالي، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تسريب الامتحان.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع الأوراق المتداولة غير صحيحة ولا علاقة لها بالامتحان النهائي، وعلى الطلاب وأولياء الأمور عدم الإلتفات لهذه الأوراق والتركيز فقط في الامتحانات النهائية.

 

لا يزال طلاب شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة، يؤدون امتحان الديناميكا اليوم الأربعاء، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة حفاظا على سلامة الطلاب بالمدارس.

 

اقرأ أيضًا: ”التعليم” تضبط طالبين بأدوات غش خلال امتحان علم النفس

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات خلال أداء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، والحرص على إتخاذ جميع الإجراءات التي توفر المناخ المناسب للطلاب خلال انعقاد الامتحانات.

 

وتواصل غرفة العمليات المركزية الاطمئنان على أوراق الأسئلة في جميع اللجان الامتحانية على مستوى المحافظات، والتأكيد على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، بنظام البابل شيت، ويشارك في الامتحانات 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.

امتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم تسريب الامتحانات موعد حتام امتحانات الثانوية الطريق
بنوووك