الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة: نسعى لاستثمار طاقات شباب الصعيد في المشروعات الصناعية والإنتاجية

نيفين جامع
نيفين جامع

أكدت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أن الدولة تعمل على تسخير كافة إمكانياتها للنهوض بالصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بمختلف محافظاتها من خلال تحسين البنية الاساسية وتطوير المرافق ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية بشراكات مع كبرى المؤسسات العالمية

وأشارت إلى أن التوجيهات الرئاسية مهتمة باستثمار طاقات شباب واهالي الصعيد في المشروعات الصناعية و الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل لهم من خلال المشروعات الصناعية بفئاتها الكبرى والمتوسطة والصغيرة لاستكمال منظومة التنمية المستدامة بفرص عمل مستقرة وناجحة تساعد المواطنين علي تحسين معيشتهم وترفع مستواهم الاقتصادي وتشارك بفاعلية في تعميق المنتج المحلي وتطور الانتاج المصري بمحافظات الصعيد للاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والقدرات البشرية بهذه المحافظات الغنية بالموارد الطبيعية و الثروات المعدنية .

وجاء ذلك في اطار الزيارة التي قامت بها نيفين جامع علي رأس وفد من قيادات وزارة التجارة و الصناعة و جهاز تنمية المشروعات لمحافظتي قنا و الاقصر وقد رافق الوفد خلال الزيارة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والمستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر والنائب اشرف رشاد زعيم الاغلبية بمجلس النواب والنائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب.

وشملت الزيارة تفقد المجمعات الصناعية بالمحافظتين والالتقاء بالمستثمرين وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة للتعرف علي احتياجاتهم و العقبات التي تواجههم و خططهم لزيادة الانتاج و تنوعه و سبل دعم الدولة لهم للوصول إلى ذلك .

وأشارت جامع إلى انه جاري تطوير منطقتين صناعيتين في قنا و هما ( القفط و هو ) بهدف تطوير الخدمات الأساسية لهذه المناطق واقامة تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات تتناسب مع المتطلبات الصناعية و الاستثمارية الطموحة لمحافظة قنا وتضم كافة انماط المشروعات الكبيرة و الصغيرة لتتناسب مع كافة انواع الاستثمار .

وأشارت جامع الي انها قامت و الوفد المرافق لها بتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة “هو” الصناعية و المزمع طرحه قريبا للمستثمرين و الشباب من ذوي الخبرة و الخريجين الراغبين في اقامة مشروعات متوسطة او صغيرة ويضم المجمع 420 وحدة صناعية بمساحات تبدأ من 216 متر مربع للوحدة وحتى مساحة 540 متر مربع مخصصة بالكامل للأنشطة الهندسية.

أضافت ان الطرح والتخصيص سيتم من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية و جهاز تنمية المشروعات الذي سيقدم ايضا كافة الخدمات التأسيسية و التمويلية و الفنية التي تحتاجها تلك المشروعات.