الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة الصناعات الغذائية تبحث الاستفادة من خدمات «المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات

محمود البسيوني غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية،
محمود البسيوني غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية،

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ندوة حول «الملوثات وأثرها على جودة وسلامة قطاع الصناعات الغذائية»، بالتعاون مع المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الغذاء.

حضر اللقاء الدكتورة هند عبداللاه مديرة المعمل، ومحمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، ولفيف من الخبراء والمتخصصين ومديري الجودة بالشركات أعضاء الغرفة.

اقرأ أيضا: بروتوكول لوزارة الصناعة مع تنسيقية شباب الأحزاب لتعزيز آليات التنمية الصناعية

وصرح محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، أن الندوة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين الغرفة، والمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة.

اشر بأن العمعمل، يعد أحد أهم المعامل في مصر والشرق الاوسط ومصنف دوليا ومعتمد لدي الهيئة القومية لسلامة الغذاء حيث يغطي نحو ٩٥% من اعمالها الخاصة بتحاليل عينات الصادر والوارد.

وذلك بهدف دعم سلامة الغذاء في القطاع الغذائى ورفع تنافسية الصناعة المحلية من خلال توعية الشركات بطرق التحليل القياسية المعتمدة دولياً والاطلاع علي أحدث النظم لتأكيد الجودة والمواصفات القياسية الدولية في مجال سلامة الغذاء.

واضاف البسيوني، أن البروتوكول استكمالًا لعمليات تطوير وتحديث منظومة الخدمات بالغرفة واستراتيجيتها لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة علي النمو والتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء والمعايير والاشترطات الدولية اللازمة لتحسين الجودة والرقابة على الأغذية.

وأوضح أن الغرفة تسعي لتعظيم الاستفادة الكاملة من إمكانيات والخبرات وبرامج التدريب والاستشارات والتحاليل التي يوفرها المعمل لشركات ومصانع الأعضاء بإمتيازات وتخفيضات تصل إلى نسبة ٣٥٪ للشركات الصغيرة والمتوسطة لبعض التحاليل.

وذكر أن اسعار العمل مميزة لجميع الأعضاء في مختلف أقسام الكشف عن ملوثات الأغذية ومتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، بجانب برامج التدريب المتخصصة ومنها برامج نظم إدارة الجودة وسلامة الغذاء، وتنظيم زيارات استشارية للمصانع مجاناً لأعضاء غرفة الصناعات الغذائية.