الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:16 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم سمير غانم ودلال عبد العزيز في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

تكريم سمير غانم ودلال عبد العزيز
تكريم سمير غانم ودلال عبد العزيز

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 9 أكتوبر المقبلين، عن تكريم اسم النجمين الراحلين "سمير غانم" و"دلال عبد العزيز".

وقال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، إن تكريم الراحلين في الدورة المقبلة جاء لرصيدهما المسرحي الفني الكبير وحبهما للمسرح ، وتكريم سمير غانم بالتحديد كان مقرر ومحسوم مع نهاية الدورة الماضية بسبب بصماته المهمة فى المسرح الكوميدي ولكن القدر منع تكريمه حيًا.

وفيما يخص الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، فقد كان لها إسهاماتها المعروفة فى مسرحى القطاع العام والخاص ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح أسرة الراحلين .

يُذكر أن الفنان سمير غانم يعد واحدًا من أهم نجوم المسرح المصري والعربي ، ويمتلك حضورًا قويًّا وخفة ظل وقدرة كبيرة علي فن الارتجال في المسرح ومن أشهر أعماله "بهلول في اسطنبول ، مراتى زعيمة عصابة، موسيقي في الحي الهادي، ودو رى مى فاصوليا، المتزوجون، وأنا ومراتى ومونيكا، وترا لم لم، أهلًا يا دكتور،ومين جوز مين، وكانت آخر أعماله المسرحية الزهر لما يلعب.

بينما قدمت دلال عبد العزيز أكثر من خمسة عشر عملًا مسرحيًّا مع كبار نجوم المسرح منهم زوجها الراحل سمير غانم والفنان الراحل جورج سيدهم والنجم يحيى الفخرانى ومن بين هذه الأعمال "أهلا يا دكتور والأم شجاعة وحب فى التخشيبة وهالة حبيبتى وأخويا هايص وأنا لايص وفارس وبنى خيبان وجوازة طليانى".

اقرأ أيضًا: ”الطيار والتطبيع كلمة السر”.. القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان وسحب الدكتوراه

يشار إلى أن اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 9 أكتوبر المقبلين، قررت استقبال عروض مسرح الطفل وإدراج العروض المختارة منها ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

موضوعات متعلقة