الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 11:19 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

لهذا السبب يجب أن تبدأ صباحك بالمكسرات

المكسرات
المكسرات

من المهم أن تبدأ يومك بصحة جيدة وحيوية، وعلى هذا النحو، لا يوجد شيء يضاهي تناول الألياف ومضادات الأكسدة فى الصباح، وإذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بذلك، فقد أجابت أخصائية التغذية لوفنيت باترا مؤخرًا عن هذا السؤال.

 

وقالت: "الصباح عادة ما يقضي على يومك أو يجعله أفضل، أليس كذلك؟ كيف تتطور أحداث الصباح يميل إلى التأثير على بقية اليوم، لذلك من المهم أن تبدأ صباحك منعشًا وسعيدًا وصحيًا لقضاء يوم جيد، وحتى أبدأ صباحي، أفضل تناول المكسرات لأنها تقوي جسدي وتسمح له بالعمل بالطريقة الصحيحة لبقية اليوم".

 

بعبارات بسيطة، بدلاً من اختيار وجبة ثقيلة، يجب على المرء أن يبدأ يومه بأطعمة خفيفة ولكنها مغذية، وقالت إنه من الأفضل تناول اللوز والجوز فى صباح كل يوم.

 

اقرأ ايضًا: دراسة: الفواكه والخضروات والتمارين الرياضية سر السعادة

 

واللوز، إذا تم تناوله في الصباح، يمكن أن يعزز ذاكرتك، ويحسن الهضم ويقلل من الكوليسترول، لأنه غني بالبروتين وفيتامين E والمغنيسيوم، كما أن اللوز المنقوع أفضل لأن القشرة تحتوي على مادة التانين التي تمنع امتصاص العناصر الغذائية.

 

جوز منقوع

الجو، ملك جميع المكسرات، غني بمضادات الأكسدة والبروتينات والدهون الصحية، توصف بأنها "غذاء الدماغ" لأنها تساعد على تحسين أداء الدماغ.

 

علاوة على ذلك، فإن الجوز مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك، يؤدي نقع الجوز إلى زيادة التمثيل الغذائي، والتحكم في مستويات السكر في الدم، كما يساعد فى إنقاص الوزن.

 

وقالت: "ابدأ صباحك بالمكسرات وواجه يومك بقوة وطاقة".

منوعات منوعات الطريق الجوز اللوز المكسرات اطعمة فى الصباح نشاط
بنوووك